الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
No Image

60 % من ممثلي شركات البناء في الإمارات يتوقعون ارتفاع المبيعات العام الجاري

توقع نحو 60% من مديري شركات البناء في الإمارات أن تشهد شركاتهم زيادة في إجمالي المبيعات هذا العام، وتصدر المصنعون ومزودو التكنولوجيا قائمة الأعمال التي ستحقق زيادة في العائدات ضمن هذا القطاع، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن معرض "الخمسة الكبار" استناداً إلى دراسة استقصائية أجرتها شركة "جي آر إس" للأبحاث والاستراتيجيات في الشرق الأوسط، بمناسبة انعقاد المعرض في دبي في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجاري، استطلعت فيها آراء 5951 شخصاً من كبار المتخصصين في قطاع البناء متواجدين في 136 دولة مختلفة حول العالم.

وجاء في التقرير الذي يحمل عنوان "واقع وأصداء قطاع البناء" أن دولة الإمارات حصلت على أفضل نتيجة بواقع 5 درجات من أصل 5 وسجلت أعلى نسبة مئوية 26.8% وذلك من خلال إجابة المشاركين عن سؤال: "ما مدى رضاك ​​عن الأداء الحالي لشركتك؟ لتأتي الإمارات في المرتبة الأولى من حيث متوسط الدرجات.

وحسب المقياس ذاته، جاءت المنظمات الأوروبية في المركز الثاني بواقع 5 من 5 مع نسبة مئوية أقل بلغت 25.3%.



وتوقعت أكثر من نصف الشركات في كل منطقة من المناطق الجغرافية التي شملها التقرير أن تشهد زيادة في إجمالي مبيعاتها بما في ذلك منطقة أفريقيا (باستثناء جنوب أفريقيا) التي من المتوقع أن تحقق نحو 74.8% من شركاتها نمواً هذا العام.

وذكر أن هنالك 3 اتجاهات رئيسة تؤثر على قطاع البناء تتمثل في كفاءة الطاقة، التصنيع المسبق، والاستدامة.

وذكر أن أكثر من 45% من المشاركين في الاستطلاع هم من كبار المديرين التنفيذيين أو أصحاب المشاريع.

وقالت مديرة محفظة المعارض في شركة "دي أم جي للفعاليات" جوسين هيجمانس: "لقد تمكنا من إعداد هذا التقرير الشامل بفضل أهمية وحجم معرض الخمسة الكبار الذي يحتفل هذا العام بمرور 40 عاماً على انطلاقته.

وأضافت، "تحدثنا مع مختلف الاختصاصات في قطاع البناء بدءاً من المصنعين والموزعين مروراً بالمقاولين والمهندسين المعماريين والاستشاريين، وكانت النتائج إيجابية للغاية وذات أهمية لأي شخص يعمل بشكل مباشر أو فرعي في هذا القطاع".

#بلا_حدود