الاحد - 08 ديسمبر 2019
الاحد - 08 ديسمبر 2019
No Image

الاقتصاد الألماني يفلت من الركود بفضل الإنفاق الاستهلاكي والحكومي

أفلت الاقتصاد من دائرة الركود بصعوبة خلال الربع الثالث من العام الحالي بفضل قوة الإنفاق الاستهلاكي والحكومي، في مواجهة تباطؤ قطاع الصناعات التحويلية.

وذكر مكتب الإحصاء الاتحادي أن أكبر اقتصاد في أوروبا سجل نمواً بمعدل 0.1% خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع الثاني من العام، وهو ما فاق التوقعات.

وجاءت بيانات نمو الاقتصاد الألماني أفضل من التوقعات، بعد أن عدل مكتب الإحصاء تقديرات نمو أكبر اقتصاد في أوروبا خلال الربع الثاني من العام الحالي ليشير إلى انكماش الاقتصاد بمعدل 0.2% وليس انكماشه بمعدل 0.1% وفقاً للتقديرات الأولية.

وفي حين زادت الصادرات الألمانية خلال الربع الثالث من العام، ظلت الواردات عند نفس مستواها في الربع الثاني، بحسب مكتب الإحصاء. كما سجل قطاع التشييد نمواً خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني.

في الوقت نفسه سجل قطاع الصناعات التحويلية تراجعاً كبيراً، حيث تراجع نشاط قطاع الآلات والمعدات خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي.

وبلغ معدل النمو السنوي للاقتصاد الألماني خلال الربع الثالث من العام الحالي 1% من إجمالي الناتج المحلي.

في الوقت نفسه بلغ معدل نمو إجمالي الناتج المحلي لألمانيا خلال الربع الثالث من العام الحالي بعد حساب التغير في الأسعار وعدد أيام العمل 0.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

#بلا_حدود