الاحد - 08 ديسمبر 2019
الاحد - 08 ديسمبر 2019

أشهر 6 مواقع تصوير.. تحولت لمواقع سياحية

في كثير من الأحيان نقوم بزيارة أماكن سياحية للمرة الأولى في حياتنا، وقد نقع في حبها أو نشعر بالملل منها، لكن بعض الأماكن تدفعنا لاكتشافها بعد مشاهدتنا لأشهر الأفلام والأعمال السينمائية التي تم التصوير بها، للغوص في تفاصيل الأماكن، والتخيل أننا من أبطال العمل الذين مروا يوماً ما من هذه الأماكن، وكانت بمثابة بيتهم الثاني لطول فترات التصوير.

No Image



وقد أصبحت هذه الأماكن مصدر دخل قومي لهذه الدول، ومن بينها المغرب وأيرلندا.



تعرفوا إلى أشهر 6 مواقع تصوير حول العالم تحولت لمواقع سياحية:



ورزازات.. هوليوود أفريقيا



تم تصوير فيلم لورانس العرب في ورزازات



رغم أن كلمة ورزازات تعني في اللغة الأمازيغية (عدم الضجيج) إلا أن هذه المدينة التي تقع في ربوع الجنوب الشرقي من المغرب لا تعرف السكون أبداً، خصوصاً مع تصوير عشرات الأفلام السينمائية فيها، ومن بينها: فيلم لورانس العرب، وجزأي فيلم The Mummy و The Mummy returns، إضافة لفيلم راسل كرو الشهير الجلاد Gladiator.

لقبت بهوليوود أفريقيا واستطاعت إحراز هذا اللقب بسبب تصوير فيلم قصير، و37 فيلماً طويلاً، إضافة إلى تصوير 74 شريطاً وثائقياً، و24 فيديو أغنية مصوّرة، واستطاعت هذه المدينة أن تدر لخزينة الدولة 200 مليون دولار على مدار العام.

مالطا

مشهد من فيلم by the sea

تعتبر مالطا من بين الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر ملامحها خليطاً من إيطاليا، وتعتبر الأقرب لمدينة سيسيلي الإيطالية، واكتسبت مالطا شهرة بعد تصوير فيلم By The Sea لأنجلينا جولي وبراد بيت، ورغم أن الفيلم لم يحقق نسبة إيرادات عالية، بل يعتبر من بين الأفلام الفاشلة لهما، إلا أنه اكتسب شهر لسببين، أناقة أنجلينا جولي في الفيلم، والمعالم السياحية التي ظهرت في الفيلم، من الجبال، ومنظر شاطئ البحر الخلاب من شرفة الفندق.



برج خليفة

توم كروز في مشهد من فيلم المهمة المستحيلة

اكتسب برج خليفة شهرة واسعة لكونه البرج الأطول في العالم، وأصبح من بين الأماكن المهمة التي يسعى إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، لذلك لم يكن من الغريب أن يجذب البرج صناع فيلم المهمة المستحيلة، وتحديداً الجزء الرابع منه Ghost protocol.



جزيرة بوكيت

مشهد من فيلم جيمس بوند

من بين الأماكن التي اكتسبت شعبية واسعة في العالم جزيرة بوكيت، وتحديداً جزيرة جيمس بوند والمعروفة في تايلاند بجزيرة كو تابو، وأصبحت الجزيرة من المعالم السياحية الشهيرة بعد أن ظهرت في فيلم جيمس بوند "James bond the golden gun" عام 1974 ولهذا يشار إليها باسم جزيرة جيمس بوند، كما ظهرت مرة أخرى في أحد أفلام جيمس بوند سنة 1997 tomorrow never dies.

الجزيرة يبلغ طولها 20 متراً، وتبعد 150 متراً عن جزيرة كو خاو، وللوصول إليها يستعمل الكل الزوارق التي تصل بينها وبين بوكيت.



أيرلندا الشمالية

No Image

تحولت أيرلندا لأكثر البلدان استقطاباً للسياح بعد عرض مسلسل Game of thrones الشهير، والذي استطاع أن يجذب ملايين المتابعين له رغم النهاية المخيبة للآمال حسب عشاق العمل، ومن بين أشهر الأماكن في أيرلندا الشمالية ممر الأشجار King’s Road Aka The Dark Hedges، والذي ظهر في الموسم الأول الحلقة العاشرة.



تونس

مشهد من فيلم حرب النجوم

في صحراء تونس،تم تصوير عدد من أفلام هوليوود، ومن بينها: إنديانا جونز، والمريض الإنجليزي، لكن من بين أهمها فيلم حرب النجوم، وأصبحت منطقة "عين الجمل" الصحراوية من بين أهم الأماكن السياحية التي بدأت باستقطاب السياح منذ عام 1995، وتحتوي على ديكور يجسم مدينة "موس اسبا" الخيالية، مسقط رأس "أنكين سكاي ووكر" أحد الشخصيات الرئيسة في فيلم حرب النجوم.

#بلا_حدود