الاحد - 08 ديسمبر 2019
الاحد - 08 ديسمبر 2019

هيثم زكي يلهم مصرية تدشين حساب على "سوشيال ميديا" لمواساة مَنْ يعانون الوحدة

ألهمت معاناة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي مع الوحدة، سيدة مصرية خمسينية، إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم "طمنا عليك".

ويهدف الحساب إلى أن يكون ملاذاً لمن تقتلهم الوحدة، حيث يلتقون فيه بأشخاص آخرين يدونوا عليه عندما يداهمهم التعب أو يتعرضون لموقف يحتاج إلى مساعدة.

وأثار الموت المفاجئ للفنان الراحل هيثم أحمد زكي الكثير من الشجن في نفوس المصريين والعرب من محبي هيثم ووالديه الفنانين الراحلين أحمد زكي وهالة فؤاد، لكن أشد ما أثر في مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي هو وحدته لحظة موته.

لم يكن حزن من كتبوا تحت هاشتاج #وحدة على مدار أيام على هيثم فقط بل عبر معظمهم عن خوفهم من أن يلقوا المصير نفسه، لو استمرت وحدتهم.

واختار المغردون وسم #وحدة بسبب حديث هيثم قبل وفاته عن تشابهه مع والده في أنهما مبتليان بالوحدة، فغردت نورهان عمرو "إنك تعيش وحيد وتموت وحيد الوحدة مرعبة جنازة تتأخر لأن الميت لا يوجد لديه أحد يستلم جثته".

وأنشأت سيدة مصرية اكتفت بـ"م. ع" رمزاً لاسمها، حساب باسم "طمنا عليك" من واقع تجربتها المريرة من الوحدة بعد أن نالت طلاقها، مشيرة إلى أنها انتابتها حالة من البكاء المستمر منذ وفاة هيثم، وتقول: أشعر بأنني سوف ألاقي المصير نفسه وأموت وحدي دون أن يشعر بي أحد، أحببت أن أساعد الناس وأساعد نفسي أيضاً بهذا الحساب الذي أحاول به مساعدة ولو شخصاً واحداً".

#بلا_حدود