السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019

8 خطوات لـ"كونتور" وجه طبيعي ومثالي

حددت اختصاصية تجميل ثماني خطوات لكونتور وجه طبيعي ومثالي، مشيرة إلى أن تقنيّة الـ"كونتور" تحقق مفهوم الجمال الكلاسيكي، المتمثل في شكل الوجه البيضاوي، أو على الأقلّ الأقرب إليه، حيث تعتمد على تظليل المعالم التي ينبغي إخفاؤها وتفتيح تلك التي يجب إبرازها.

وتساعد التقنية على تحديد الملامح بشكل أفضل وتصحيح بعض العيوب فضلاً عن إبراز جماليات بعض مناطق الوجه لاسيما الوجنتين والأنف والذقن، ويحتاج الكونتور إلى مهارة كبيرة في وضعه ومزجه حتى يبدو الوجه طبيعياً.

وأكدت اختصاصية التجميل ريم السعدي أن الكونتور يبرز جمال المرأة بالماكياج من خلال إحداث تضاد بين مناطقه المختلفة، منوهة بضرورة وضعه بشكل صحيح، حيث يختلف من امرأة لأخرى تبعاً لشكل الوجه سواء كان ممتلئاً أو نحيفاً أو دائرياً مروراً بماكياج كونتور الأنف والعين والجبهة والشفاه.

وتقدم السعدي ثماني خطوات لوضع الكونتور تتمثل أولاً في تحديد نوع الوجه، لافتة إلى اختلاف أنواع تقنيات الكونتور المستخدمة باختلاف الوجه سواء البيضاوى، الدائري، الطويل، المربع فضلا عن كونتور الوجه المثلث وغيره.

وتضيف ينبغي إزاحة الشعر للأعلى لأن الكونتور يبدأ من منابت الشعر أعلى الجبين حتى أسفل الوجه، فيما تتمثل الخطوة الثالثة في تحضير الوجه للكونتور عبر تنظيفه تماماً من أي تجميل سابق وترطيبه.

وحددت الرابعة في وضع كريم أساس بلون يناسب لون البشرة على الوجه والرقبة، أما الخامسة فتتمثل في وضع الكونسيلر في حال وجود هالات سوداء تحت العين أو أية علامات أخرى.

وتؤكد على أن الخطوة السادسة تشمل وضع بعض ظلال الكونتور بلون أفتح من البشرة بما لا يزيد على درجتين على المناطق التي تنعكس عليها أشعة الشمس بشكل طبيعي وسط الجبين وعلى طول الخط العلوي من الحاجبين، وعلى امتداد الأنف.

تنصح في الخطوة السابعة بوضع ظلال كونتورٍ أغمق بدرجتين من لون البشرة باستخدام الفرشاة أو الأصابع على المناطق المظللة من الوجه عند منبت الشعر في الجزء العلوي من الجبين، وعلى الجانبين الأيمن والأيسر من الجبين قرب منبت الشعر من كلا الجانبين، وعلى جانبي الأنف، وتجويفي الوجنتين اللذين يظهران عند إدخال الخدّين لداخل الفم، وعلى طول الفكّين من الأذنين حتّى طرف الذقن، وأخيراً المزج الجيد للحصول على مظهر طبيعي.

ولفتت إلى أن أنواع كونتور الوجه تتعدد ما بين الكونتور البودرة الذي يناسب البشرة الدهنية وفصل الصيف لقدرته على امتصاص التعرق والزيوت التي يجري افرازها.

كما تشير إلى أن الكونتور السائل ويتخذ شكلاً كريمياً خفيف القوام وهو يناسب البشرة لجافة الطقس البارد نتيجة احتوائه على أعلى نسبة من الزيوت ومرطبات البشرة، والكونتور الكريمي وهو الأكثر انتشارا ويناسب معظم أنواع البشرة ويتمتع بقدرة أكبر على التغطية بالمقارنة مع بقية الأنواع

وتشدد خبيرة التجميل على أن نوع الماكياج وكريم الأساس والكونتور يؤثر بشكل كبير على جودة الشكل النهائي للماكياج من جانب وعلى صحة البشرة ونظارتها من جانب آخر.

#بلا_حدود