الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019

«عودة إلى الماضي للمضي قدماً» في رواق «نيويورك أبوظبي»

أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي انطلاق معرض جديد ضمن مساحة المشروع بعنوان «عودة إلى الماضي للمضي قدماً»، والذي سيستمر في الفترة ما بين 27 نوفمبر حتى 14 ديسمبر.

ويتولى طلاب جامعة نيويورك أبوظبي مهمة التقييم الفني للمعرض الخاص بمجموعة أعمال الدكتور زكي نسيبة، وزير دولة، للعام الثاني على التوالي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التدريب العملي ضمن مجال التقييم الفني تحت إشراف سلوى المقدادي، الأستاذة المشاركة في قسم تاريخ الفن بجامعة نيويورك أبوظبي. وتسلط نتائج هذه العملية التي سيقوم بها الطلاب الضوء على أبرز المشاهد الاجتماعية والسياسية في العالم العربي، وذلك من خلال أعمال فنية من إبداع 14 فناناً استخدموا الذاكرة الجمعية لإعادة تصور الواقع وفق رؤيتهم الخاصة.


No Image



ويربط المعرض ما بين الماضي والحاضر، متيحاً المجال أمام الفنانين لرسم ملامح المستقبل باستخدام الخيال العلمي والرموز والاستعارات لبناء تصور مستقبلي.

كما يقدم «عودة إلى الماضي للمضي قدماً» مدخلاً إلى مفاهيم يتعذر الوصول إليها في أغلب الأحيان، من خلال دمج الأمل النابع من الماضي إلى جانب الخبرات والتوقعات الشخصية.

وتستعرض الأعمال الفنية المستوحاة بشكل أساسي من الشرق الأوسط الحقائق المعاصرة التي تتجاوز حدود الزمان والمكان، حيث يتنقل الفنانون بين المدرسة الواقعية والسريالية، للتعبير عن مشاعر الخسارة والشوق، وذلك في إطار فني يدعو المشاهدين إلى تأمل التنوع بين الحاضر والماضي.

#بلا_حدود