الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019

50 صورة تستكشف جمال البيئة الإماراتية بعدسات شابة

أطلقت مجموعة ADGRAMMERS الشابة فعاليتها الثالثة اليوم، مركزة على طرق وجماليات التصوير بالهواتف الذكية وباستخدام الطائرات من دون طيار (الدرونز)، وتجلت عبر معرض فني حمل عنوان «شاهد أبوظبي»، تضمن 50 صورة فوتوغرافية لفنانين شباب.

ويسلط المعرض الفني «شاهد أبوظبي»، من خلال الصور الفوتوغرافية، الضوء على جماليات الطبيعة والبيئة الصحراوية الإماراتية الفريدة من نوعها، إلى جانب المناطق الحضرية في كل من أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة وليوا وغيرها من المناطق التابعة للعاصمة.

كما شملت الفعالية، التي نظمت في منتجع الفرسان الرياضي الدولي بأبوظبي، ورشة عمل قدمها المصور الإماراتي الشاب منصور المناعي وحضرها نحو 60 مشاركاً.

دعم المواهب الشابة

وتسعى مجموعة ADGRAMMERS إلى دعم المواهب الشابة في مختلف التخصصات الفنية، وإكسابهم الخبرات العملية المختلفة، فضلاً عن تنظيم فعاليات متنوعة تشمل تقديم ورش عمل متخصصة في الفنون الحديثة وجلسات حوارية.

صناعة محتوى فريد

وقالت نورة النيادي، إحدى مؤسسات المجموعة، إن ADGRAMMERS تستهدف الموهوبين الشباب باختلاف خبراتهم ومهاراتهم المرئية والفنية والأدبية، من أجل صناعة محتوى مرئي مختلف وفريد لأبوظبي ونشره محلياً وعالمياً.

ودعت النيادي الشباب لمتابعة صفحاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي للاطلاع على أحدث الفعاليات والمشاركة فيها وعرض مواهبهم، مبينة أن المجموعة تتيح للشباب الفرصة لتقديم ورش عمل واختيار المواقع المناسبة لها بدعم من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

No Image



الترويج لجمال أبوظبي

بدوره، أشار محمد الكعبي، أحد المنسقين في المجموعة، إلى أن الفعالية الثالثة التي عقدت أمس تضمنت جانباً ترفيهياً وهدايا عينية قدمها منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي، وبدعم من إحدى الجهات المتخصصة في التصوير والهواتف الذكية.

وذكر أن المجموعة تستهدف دعم الموهوبين والمبتدئين والشباب في كل من فن التصوير الفوتوغرافي وصناعة المحتوى بالفيديو والتصميم الغرافيكي والأدب والشعر والفن التشكيلي، بما يسهم في الترويج لجمال أبوظبي محلياً وعالمياً.

No Image



لقطات بالهواتف الذكية

لفت المصور الشاب منصور المناعي إلى أن ورشة العمل التي قدمها ضمن الفعالية ركزت على طرق استخدام الهواتف الذكية من أجل التصوير، مسلطة الضوء أيضاً على البرمجيات والتطبيقات الحديثة التي تساعد على معالجة الصور ومقاطع الفيديو سريعاً.

وذكر أن لكل هاتف مميزاته الخاصة وبرامجه التي تساعد على تحسين جودة الصورة، وهو ما حرص على توضيحه للمشاركين في ورشة العمل التطبيقية أمس، مثمناً جهود المجموعة في توفير الدعم والمساندة للموهوبين الشباب في الدولة.

#بلا_حدود