الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
No Image

«العربية للمسرح» تعلن الفائزين في مسابقات البحث العلمي والتأليف

أعلنت الهيئة العربية للمسرح نتائج مسابقاتها الثلاث للعام 2019 وهي «النسخة الرابعة من المسابقة العربية للبحث العلمي، النسخة الثانية عشرة من مسابقة تأليف النص الموجه للطفل، النسخة الثانية عشرة من مسابقة تأليف النص الموجه للكبار».



وخلصت لجنة تحكيم مسابقة البحث العلمي إلى تأهل أفضل 3 أبحاث، وسيتم ترتيب الفائزين من خلال ندوة محكمة تجري بحضور لجنة التحكيم، في إطار فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان المسرح العربي التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان من 10 إلى 16 يناير المقبل.

وتضمنت الأبحاث والباحثون المتأهلون كلاً من «الحسين أوعسري من المغرب عن بحث (السنن الثقافي في المونودراما العربية)، منى عرفة من مصر عن بحث (الجسد وخلق الذاكرة في مسرحية خمسون)، وميسون البشير من السودان عن بحث (الخصوصية والأشكال الإبداعية لما بعد الكولنيالية في المسرح العربي)».

بينما أعلنت الهيئة العربية النتيجة النهائية لمسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للطفل، حيث جاء في المركز الأول نص «أساطير المستقبل» للكاتب محمود عقاب من مصر، وحل ثانياً نص «الشاطر حسن» للكاتب ياسر فائز من العراق، وذهب المركز الثالث إلى نص «رجل الثلج الأحمر» للكاتبة حنان مهدي من الجزائر.



إلى ذلك، شهدت الدورة 12 من مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار منافسات شديدة، وفاز بالمراتب الثلاثة الأولى نص «حافة العالم» للكاتب طه زغلول من مصر، وجاء في المركز الثاني نص «مآذن تلفظها الأندلس» للكاتب أحمد سمير من مصر، وذهب المركز الثالث إلى نص «سيدة اليوتوبيا» للكاتب عبدالنبي عبادي من مصر.

#بلا_حدود