الاثنين - 09 ديسمبر 2019
الاثنين - 09 ديسمبر 2019
(أ ف ب)
(أ ف ب)

انطلاق الطرح الأولي لأرامكو والنطاق السعري بين 30 و32 ريالاً

أعلنت شركة النفط السعودية (أرامكو) اليوم الأحد طرحها العام الأولي. وقالت الشركة في بيان صحافي استلمت "الرؤية" نسخة منه، أنه تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 30 و32 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وقال البيان إن سعر الطرح النهائي سيتم تحديده في نهاية فترة بناء سجل الأوامر، وسيكون اكتتاب شريحة المكتتبين الأفراد بسعر 32 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري.

وذكر البيان، أنه في حال كان سعر الطرح النهائي أقل من 32 ريالاً سعودياً، يكون للمكتتبين الأفراد، فيما يخص الفرق بين قيمة الحد الأعلى للنطاق السعري وسعر الطرح النهائي الخيار بين الحصول على الفائض النقدي عن طريق رد قيمته للمكتتب الفرد، أو إمكانية تخصيص أسهم إضافية للمكتتب الفرد.


وجاء في البيان أن فترة تقديم الطلبات وأوامر عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة تبدأ من 17 نوفمبر وتستمر حتى 4 ديسمبر 2019.

وفترة تقديم الطلبات وعملية اكتتاب المكتتبين الأفراد تبدأ من 17 نوفمبر وتستمر حتى 28 نوفمبر، وأن آخر موعد لتقديم طلبات الاكتتاب للمؤسسات المكتتبة يكون يوم 4 ديسمبر 2019، أما آخر موعد لتقديم نماذج طلبات الاكتتاب وسداد قيمة الاكتتاب للمكتتبين الأفراد فيكون يوم 28 نوفمبر 2019. على أن يكون الإعلان عن سعر الطرح النهائي لأسهم الطرح يوم 5 ديسمبر 2019، والإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد أيضاً يوم 5 ديسمبر 2019، على أن يكون آخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب للمؤسسات المكتتبة يوم 8 ديسمبر 209، ويكون تاريخ إعادة فائض مبلغ الاكتتاب (إن وجد) للمكتتبين الأفراد في موعد أقصاه 12 ديسمبر 2019.

وأوضح البيان أن التاريخ المتوقع لبدء تداول الأسهم في السوق سيكون بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات التنظيمية ذات العلاقة، وسيتم الإعلان عن بدء تداول الأسهم على موقع سوق الأسهم السعودية الإلكتروني (تداول).
#بلا_حدود