الاثنين - 09 ديسمبر 2019
الاثنين - 09 ديسمبر 2019

 القوارب تتنافس في أقوى بطولات التجديف 30 قدماً يوم الجمعة
القوارب تتنافس في أقوى بطولات التجديف 30 قدماً يوم الجمعة

كأس آل مكتوم 23 للتجديف ينطلق الجمعة المقبل

ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم الجمعة المقبل سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً مسك ختام منافسات هذه الفئة في الموسم الحالي 2019-2020 والتي تجمع نخبة القوارب والفرق التي حققت المراكز الأولى في سباقات الموسم.

وتحمل النسخة المرتقبة من سباق كأس آل مكتوم أغلى بطولات قوارب التجديف المحلية 30 قدماً الرقم 23 حيث انطلقت البطولة العريقة بتنظيم من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عام 1998 واستمرت سنوياً دون انقطاع لتصل يوم الجمعة المقبل إلى النسخة رقم 23.

وكان اللقب في النسخة الأولى عام 1998 من نصيب القارب الباز والذي سجل اسمه بأحرف من نور كأول بطل متوج في البطولة الغالية بينما كان اللقب في النسخة الماضية والتي حملت الرقم 22 من نصيب طاقم القارب القرطاسي 25 والذي يدافع هذا العام عن اللقب الكبير الذي أحرزه الموسم الماضي.


ويقام السباق المرتقب في الثالثة عصر يوم الجمعة المقبل في الواجهة المائية الجديدة في دانة الدنيا دبي على مياه قناة دبي المائية في منطقة الجداف قبالة المدرسة السويسرية وبمحاذاة محمية خور دبي للحياة الطبيعية لمسافة تصل إلى 2.3 كم من خط البداية وحتى خط النهاية عند نهاية مياه خور دبي.

ويشارك في السباق الكبير 25 قارباً تمثل نخبة القوارب المشاركة في سباقات الموسم الرياضي الحالي 2019-2020 والتي حققت أفضل النتائج ليكون السباق بمثابة أقوى أشواط الموسم لما يضمه من منافسين من فرق الإمارات وأيضاً الأشقاء من مملكة البحرين وسلطنة عمان.
#بلا_حدود