السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019

بالفيديو.. الجيش اليمني يتلف كميات من الحشيش تابعة للحوثيين

أعلن الجيش اليمني، الأحد، إتلاف كميات من الحشيش المخدر تقدر بنحو 1500 كليوجرام، تم ضبطها في فترات سابقة بمحافظة حجة شمالي غرب اليمن وهي في طريقها إلى مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.



وورد في بيان مقتضب صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة العاملة في محافظة حجة، أن قوات المنطقة أتلفت «طن ونصف من الحشيش، تم ضبطها خلال الأشهر الماضية، لدى مهربين تابعين لميليشيا الحوثي».


وأكد البيان الذي -حصلت «الرؤية» على نسخة منه- أن «ميليشيا الحوثي تعتمد على الحشيش كمصدر تمويل لقياداتها ومشرفيها وعصاباتها الإرهابية». لافتا إلى أن قوات المنطقة العسكرية الخامسة أتلفت قبل عام ونصف «كميات من الحشيش كانت ميليشيا الحوثي كدّستها في مدينة ميدي قبيل تحريرها مطلع أبريل من العام الماضي».

ونشطت ميليشيا الحوثي منذ بداية العام الجاري في تجارة الحشيش والمخدرات، إلا أن القوات الشرعية اليمنية تمكنت من ضبط عشرات الشحنات في منافذ أمنية بمحافظات حجة ومأرب والجوف والبيضاء قبل وصولها إلى المناطق التي يحتلها الحوثيون.

وكان تقرير أصدرته وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية، في يوليو الماضي أشار إلى أن الأجهزة الأمنية في مأرب ضبطت خلال الأعوام الثلاثة الماضية أكثر من 27 طنا من المواد المخدرة، إضافة إلى إحباط أكثر من 36 عملية تهريب لمواد مخدرة في الجوف بواقع أكثر من 12 طنا، في ذات الفترة.
#بلا_حدود