الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
No Image

مايكروسوفت تسحب «كورتانا» من صراع المساعد الصوتي

تخلت شركة مايكروسوفت عن طموحاتها بمقارعة عمالقة المساعد الصوتي، بعدما أعلنت اليوم الأحد إيقاف عمل المساعد الصوتي «كورتانا» عن العمل في عدد من الدول الكبرى.

وذكرت مايكروسوفت في بيان داخلي أنه بدءاً من 31 يناير من العام المقبل، سيتوقف المساعد الصوتي «كورتانا» عن العمل على الهواتف التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS، في كل من بريطانيا وأستراليا وألمانيا والمكسيك والصين وإسبانيا وكندا والهند.

لكن متحدثاً باسم مايكروسوفت أكد في تصريحات نقلها موقع «غيزمودو» المعني بأخبار التكنولوجيا، أنه لن يتم إيقاف «كورتانا» عن العمل في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أنه سيبقى جزءاً مهماً من النظام البيئي الخاص بالشركة.


وقال: «لكي نجعل المساعد الشخصي الرقمي مفيداً بأكبر قدر ممكن، سندمج كورتانا في نظام أوفيس 365 لمزيد من الإنتاجية».

وأضاف: «كجزء من هذا التطور، سنوقف الدعم لتطبيق كورتانا على نظامي أندرويد وiOS في عدد من الأسواق في الـ31 من يناير المقبل».

وبدءاً من ذلك التاريخ، سيختفي التطبيق من متجري غوغل بلاي وآب ستور، حيث لن يكون متاحاً للتنزيل، كما سيتوقف تحديث وإصلاح المشاكل للنسخ الحالية من التطبيق على هواتف المستخدمين.

وبالرغم من أن «كورتانا» سيبقى متاحاً في الولايات المتحدة، فإن الكثير من المحللين رأوا في ذلك اعترافاً من الشركة الأمريكية بعدم قدرته على مقارعة المنافسين مثل «سيري» من أبل و«أليكسا» من أمازون ومساعد غوغل.

ويمثل إخفاق مايكروسوفت مع «كورتانا» حلقة جديدة من مسلسل إخفاقاتها في عالم الهواتف الذكية، وذلك بعد إخفاقها مع نظام التشغيل «ويندوز فون»، الذي أعلنت الشركة وفاته رسمياً قبل عامين.
#بلا_حدود