السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019

تكريم 214 خريجاً في برنامج البعثات الداخلية

احتضن قصر الإمارات، اليوم الاثنين في أبوظبي، حفل تخرج منحة مكتب البعثات الدراسية لعام 2019 (البعثات الداخلية) تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وشهد الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية أحمد محمد الحميري تخريج نحو 214 طالباً وطالبة للسنتين الدراسيتين 2017 ـ 2018، و2018 - 2019، منهم 7 موظفين عاملون في الوزارة والجهات التابعة لها في الدراسات العليا.

وأكد الحميري أن مكتب البعثات الدراسية يحرص، وبتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على وضع وتنفيذ أفضل الخطط والبرامج لإلحاق الطلبة بأرقى المؤسسات الأكاديمية، وتوفير أسباب النجاح لهم، وضمان الظروف الملائمة التي تساعدهم على التحصيل العلمي، ونيل الشهادات المتخصصة، ودخول سوق العمل بكفاءة وتميز، وتقلد المناصب القيادية مستقبلاً، لما فيه خير ومصلحة الوطن.


وهنأ الحميري الخريجين بنجاحهم، داعياً إياهم لمواصلة التزود بالعلم والمعرفة، لأن التفوق لا يقتصر على رحاب الجامعة فقط، وإنما يستمر ويمتد إلى الوظيفة والعمل المؤسسي وسائر مناحي الحياة.

وأكدت الخريجة مريم الهاشمي، في كلمة الخريجين، أن أبناء الإمارات على العهد دوماً يرسمون بنجاحهم درب التميز العلمي سندهم في ذلك دعم القيادة الرشيدة الذي لا يتوقف.

وبلغ عدد خريجي هذه السنة سواء داخل الدولة وخارجها 1783 طالباً، ونال 1416 طالباً درجة البكالوريوس، وتحصل 297 على الماجستير، وحاز 28 درجة الدكتوراه، بينما حظي 21 خريجاً بمؤهلات علمية أخرى.

من جانبه، عبّر الموظف في وزارة شؤون الرئاسة ماجد الخلاصي والذي نال درجة الماجستير في إدارة الأعمال عبر منحة مكتب البعثات الدراسية، عن دور هذه الفرصة التي قدمت له في دفعه للأمام في مجال عمله مؤكداً على ضرورة العمل الجاد للتحصيل الدراسي ونهل العلوم لخدمة الوطن، كلٌّ في مركزه.

وشددت خريجة هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة في جامعة الشارقة حليمة عمر الغول السلامي على أن نيلها المنحة فخر كبير لها، الأمر الذي منحها مزيداً من الإصرار على التفوق والتميز في المجال لتكون إحدى المهندسات المواطنات اللاتي يسخرن قدراتهن في خدمة مجتمعهن ووطنهن.

كما أعربت الخريجة نور عبدولي عن سعادتها بنيلها شهادة البكالوريوس عبر المنحة، داعية الشباب إلى استغلال الفرص كافة، حيث لا تأل القيادة الرشيدة في أن تكرس كل الموارد لتطوير أبنائها وتمكينهم.
#بلا_حدود