الاثنين - 09 ديسمبر 2019
الاثنين - 09 ديسمبر 2019

مبدعات من الإمارات والهند وروسيا يقتنصن جوائز «نون للفنون»

حصدت الفنانة الهندية سونا سلطانية فئة التصوير الفوتوغرافي عن عملها «خطوات الربيع» ضمن النسخة الثالثة من جائزة نون للفنون، التي ينظمها نادي سيدات الشارقة، بينما ذهبت فئة الرسم إلى الفنانة الإماراتية سارة إبراهيم، ونالت الفنانة الروسية أولغا كاربوفا فئة الفن الرقمي.

وكرّم نادي سيدات الشارقة الفائزات الثلاث بالجائزة في حفل نظم أمس، فيما حظيت «نون للفنون»، التي كانت تحت عنوان «ما بعد المطر»، بمشاركة واسعة من فنانات وموهوبات من مختلف أنحاء العالم بلغ عددهن 37 من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، تتراوح أعمارهن بين 18 و40 عاماً، عبّرن من خلال أعمالهن عن أحاسيسهن ومشاعرهن الناتجة عن سقوط المطر.

ويحتضن النادي أعمال المشاركات في الجائزة ضمن معرض «نون للفنون» الذي ينظم في قاعة الكنوز بنادي سيدات الشارقة ويتواصل حتى الغد، متضمناً نتاج الفنانات من 18 دولة عربية وأجنبية في مجال الفن الرقمي، بينما شارك في مجال التصوير الفوتوغرافي فنانون من 22 دولة، في حين شارك في مجال الرسم مبدعون من 33 دولة.


وقالت المديرة العامة لنادي سيدات الشارقة، خولة السركال، إن الجائزة استقبلت مشاركات 300 شابة وسيدة في نسختها الثالثة، مبينة أن تقييم المشاركات واختيار الفائزات من اختصاص أعضاء لجنة التحكيم، حيث جرى اختيار 300 عمل من أصل 400، كما تم إضافة جائزة للطلاب من مركز كولاج.

بدورها، أوضحت الفنانة الهندية سونا سلطانية التي حازت فئة التصوير الفوتوغرافي، أنها تعبّر في عملها «خطوات الربيع» عن قدرة المطر على إثارة المشاعر السعيدة مثل نشوة الطفولة والحرية والتجديد، حيث التقطت صورة لطفلة تصعد سلالم ملونة بعد هطول المطر في الهند.
#بلا_حدود