الأربعاء - 11 ديسمبر 2019
الأربعاء - 11 ديسمبر 2019
No Image

6 نصائح تتبعها ميغان ماركل لتجنب زيادة الوزن أثناء العطل

ما بين الطقس البارد الجميل والإجازات والعطل والتجمعات بين الأهل والأصدقاء على مائدات الطعام والوجبات الخفيفة، يمكن لموسم الإجازات والعطل أن يفسد عاداتنا الصحية، ونخرج منها محملين بالكيلوغرامات الزائدة.

سباستيان لاغري وهو مدرب لياقة بدنية ويشرف على تدريب العديد من المشاهير أمثال ميغان ماركل وميشيل أوباما وريهانا وكيم كاردشيان، نشر 6 من نصائحه الهامة التي يجب اتباعها في العطل في موقع إنسايدر، وبحسب لاغري تتبع هذه النصائح دوقة ساسكس ميغان ماركل في عطلها، والعديد من المشاهير الذين يشرف على لياقتهم.

لا تخدع نفسك بوعود وهمية


قال لاغري إن إحدى أكبر المشكلات هي أن العديد من الأشخاص يوهمون أنفسهم بوعود غير حقيقة بشأن خطط عطلتهم، ومن السهل جداً أن يخططوا للذهاب للجيم أو تخصيص وقت للمشي ولكن نسبة قليلة تلتزم بهذه الوعود.

وقال لاغري أيضاً يعيش الناس تحت وعود زائفة "سأفعل كذا غداً"، ولكن هذا لا يحدث أبداً، لذلك وللأسف كل عام هناك تراكم في زيادة الأوزان ولا يزال الكثير من الناس لم يستطيعوا أن يفقدوا أوزانهم التي اكتسبوها العام الماضي.

وينصح لاغري بتحديد أهداف واضحة لخسارة الوزن والتشبث بها.

خطة لتناول الطعام في العطل

ينصح لاغري بعدم الامتناع عن تناول الطعام في أيام الاحتفالات والولائم، لأن في هذه الحالة ستصيب الجسم حالة جوع شديدة، وسنصبح أكثر عرضة للإفراط بتناول الطعام.

ينصح بدلاً من ذلك بتناول وجبة صحية قبل الذهاب للحفلات والولائم لأن في هذه الحالة سنعتدل في تناول الطعام ولن نستهلك العديد من السعرات الحرارية.

شرب الماء بين الوجبات

ينصح لاغري بشرب كميات كبيرة من الماء وخاصة بين الوجبات، لأن ذلك سيعطي الجسم استراحة والقليل من الإحساس بالشبع قبل تناول الوجبة التالية.

استمتع بطعامك

ينصح لاغري بعدم الميل للإحساس بالذنب عند تناول الوجبات الدسمة مع العائلة أو الأصدقاء في العطل، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بأسلوب صحي طوال العام، فإن يوماً واحداً في السنة لن يسبب مشكلة كبيرة.

لا تجهد إذا قضيت عيد الشكر في الاستمتاع بوجبة دسمة مع العائلة أو الأصدقاء.

ممارسة الرياضة يومياً

خطط خلال عطلتك لتخصيص القليل من الوقت للذهاب للصالة الرياضية، وحتى إن لم يكن لديك المجال لذلك حاول ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية في منزلك، أو الركض لبضعة دقائق حول المنزل.

عدم اللجوء إلى الحلول السريعة بعد العطلة

إذا اكتسبت البضع من الكيلوغرامات بعد انتهاء عطلتك، ينصح لاغري حينها بعدم اللجوء إلى الإصلاحات السريعة كالامتناع عن الأكل أو اللجوء إلى أدوية التنحيف غير الموثوقة، إنما كل ما علينا فعله هو تخصيص شهر من الأكل الصحي وممارسة الرياضة وسنستعيد لياقتنا بالكامل.
#بلا_حدود