الأربعاء - 11 ديسمبر 2019
الأربعاء - 11 ديسمبر 2019

بول قسطنطينيان يكشف أسرار مكياج سميرة سعيد في The Voice

بول قسطنطينيان اسم بارز في عالم الجمال والمكياج.. خط بريشته أجمل صور مكياج النجمات، وتعاون خلال مسيرته العملية مع أسماء لها ثقلها في عالم الفن، ومن بينهن: نادين نجيم، كارول سماحة، إيميه صياح، ومؤخراً الديفا سميرة سعيد في برنامج The Voice.

حيث أشرف بول على جميع إطلالات سميرة سعيد الجمالية، واستطاع أن يبرزها بشكل مختلف عما عهدناه.

"الرؤية" كانت في لقاء مع خبير المكياج بول، والذي كشف من خلاله عن تعاونه مع سميرة سعيد، وغيرها من النجمات.

خطَ بريشته وجوه أشهر النجمات في العالم العربي



  • تعاونت مع سميرة سعيد منذ بداية برنامج The Voice.. كيف تصف العمل معها.. واختيار المكياج المناسب لكل إطلالة؟

سعدت كثيراً بتعاوني مع النجمة سميرة سعيد التي تتميز بشخصية راقية ولطيفة، كما أنها شخصية مطلعة على أحدث خطوط الموضة، وأستمع دائماً إلى ملاحظاتها، وتتمتع بخبرة طويلة، الأمر الذي جعل منها خبيرة في تقاسيم وجهها.

بول قسطنطينيان أشرف على مكياج سميرة سعيد في ذا فويس



في برنامج The voice منحتني سميرة سعيد الحرية المطلقة في عمل المكياج الذي يليق بها، وبإطلالة كل حلقة، في حلقات اختيار المواهب فضلنا أن يكون المكياج طبيعياً وناعماً، وبعد حلقات البث المباشر اتجهنا أكثر للمكياج البارز والقوي، مع استخدام الظلال اللامعة والبراقة، مع الحرص على التنسيق بإطلالة كل حلقة مع سميرة سعيد، ومدير أعمالها نضال هاني، وخبير المظهر الخاص بها سيدريك حداد.



  • نلاحظ كثيراً تركيزك على مكياج العيون كثيراً.. لماذا العيون بالتحديد؟

نعم أحب التركيز على مكياج العيون كثيراً لأنها مرآة الروح، لكني أركز أيضاً على دمج كريم الأساس بطريقة طبيعية غير مبالغ فيها.

مع سميرة سعيد ركزت على مكياج العيون لامتلاكها عينين جميلتين ومبطنتين، وأحببت منحها نظرة مختلفة ومميزة عن أساليب المكياج التي كانت تعتمدها من قبل.



  • بالفترة الأخيرة طالت وفاء الكيلاني انتقادات كثيرة بسبب اعتمادها على نفس طريقة المكياج بالألوان الترابية، ولم تقم بتجديد إطلالاتها.. ألم تفكر باعتماد "لوك" جديد ومختلف لها؟



بالتأكيد أود ذلك، لكن وفاء من بين الشخصيات الإعلامية اللاتي لا يفضلن التغيير كثيراً في طريقتها في المكياج، وإن فعلت ذلك فهي تفعله من خلال لمسة بسيطة جداً، لكن بالتالي نحن محكومين بفكرة البرنامج، ومهنة الشخصية، وفاء شخصية إعلامية وليست فنانة، لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار هذا الأمر.

وفاء الكيلاني



لكن إن كان البرنامج فنياً بالتأكيد كنا سنعمل على ابتكار إطلالات متجددة وغير تقليدية، من ضمن المقبول لها كإعلامية وليس كفنانة.



  • هل أنت مع صيحات المكياج التي تتجدد في كل موسم، أم أنك تعتمد على ما يليق بالوجه؟

يمكن أن أستوحي من إحدى الصيحات الدارجة بطريقة بسيطة، وأضيف عليها بأسلوبي وطريقتي، أنصح دائماً باعتماد الألوان وخطوط المكياج التي تليق بتفاصيل كل وجه، وليس الانجراف وراء أي صيحة مكياج دارجة.



  • ما هي نصيحتك لعروس اليوم؟

من بين إحدى أهم النصائح التي أقدمها لأي عروس أن تختار المكياج الذي يليق بها، ويضيف لجمالها، يوم الزفاف هو أهم يوم عند أي فتاة، ولا بد أن تختار مكياجاً يجعلها تبتسم عند مشاهدة صورها، وأنصحها باختيار المكياج الناعم، الذي يليق بملامحها دون أن يغير من ملامحها.



  • ما هو أكبر خطأ تقع به الفتيات اليوم عند تطبيق المكياج؟

عدة أخطاء تقع الفتيات بها اليوم، ومن بينها عدم الاهتمام بالبشرة، إضافة إلى وضع كريم الأساس كل يوم، من بين الأخطاء المنتشرة اليوم الإقبال على شراء المكياج بشدة، وتطبيق صيحات الموضة حتى وإن لم تكن تليق بهن.





لذلك أحرص اليوم على توعية الفتيات من خلال إنشاء أكاديمية مكياج مرخصة من وزارة التربية والتعليم في لبنان، يمكن للراغبات في امتهان مهنة "خبيرة مكياج" تعلم أسس وطرق المكياج الصحيحة، والحصول شهادة مصدقة في ختام الدورة، وبالتالي يصبحن خبيرات مكياج مرخصات يستطعن ممارسة هذه المهنة فيما بعد.



  • ما هي أهم خطوة يجب تطبيقها قبل وبعد وضع المكياج؟

قبل تطبيق المكياج يجب وضع برايمر لحماية البشرة من كريم الأساس، على أن يكون اختياره يتوافق مع طبيعة كل بشرة، في نهاية اليوم، يجب إزالة المكياج، وتنظيف البشرة جيداً وإزالة الماسكارا لحماية رموشهن من التساقط.



#بلا_حدود