الأربعاء - 11 ديسمبر 2019
الأربعاء - 11 ديسمبر 2019

المرزوق يغني «ثامن أعجوبة» وبلقيس متعددة اللهجات في حب الإمارات

أحيا النجمان عيسى المرزوق وبلقيس فتحي حفلاً غنائياً ساهراً استقطب أكثر من 20 ألف شخص إلى لامير في دبي، احتفاء باليوم الوطني الـ48 للدولة، وقدما على مدى 160 دقيقة مجموعة من أجمل أعمالهما القديمة والجديدة التي حملت كلماتها مشاعر الحب والأخوة للإمارات، وتفاعل معهما الجمهور طوال الحفل.

قديم وجديد

أطرب الفنان الكويتي عيسى المرزوق الحضور بألوان موسيقى البوب، وتغنى على مدى 80 دقيقة بمجموعة من أشهر أغانيه التي استهلها بـ«ثامن عجيبة»، واصفاً جمهوره الإماراتي بثامن أعجوبة في العالم بعد عجائب الدنيا السبع.


تهنئة خاصة

وقدم المرزوق تهنئة خاصة للإمارات حكومة وشعباً باليوم الوطني الـ48، ليستكمل حفله الغنائي الذي تنقل فيه بين أجمل أغانيه ومنها «قنابل، مخملي، مجنون، تدرين، عسل باللوز، يمين يسار، آخر حبة، وأوكسجيني»، كما صدح بأحدث أعماله «الموندو» التي أثارت جدلاً واسعاً مؤخراً لغنائه لها باللغة الإسبانية.

سلام يا بلادي

قدمت الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي حفلاً غنائياً عربياً بامتياز، أرضت به ذائقة الجمهور من جميع الجنسيات العربية، واستهلته بأغنية «يا الإمارات.. سلام يا بلادي سلام»، وأتبعتها بمجموعة من أجمل أغانيها التي تراوحت بين القديم والجديد، فغنت «هوى، ههاي شنهو يعني فرقاك، مجنون، ودقو خبيتي»، إلى جانب أغنية «غزيّل الفلة بدبي لاقاني».

فخر واعتزاز

عبّرت بلقيس بتلقائيتها وبساطتها المعهودة عن فخرها واعتزازها بوطنها الحبيب، مهنئة الإمارات باليوم الوطني الـ48، لتعود بعدها إلى أجواء الحفل الذي أشعلت خلاله حماسة الجمهور بأغنيتها الجديدة باللهجة المغربية «تعالى تشوف»، ما دفع الحاضرات للرد عليها بالزغاريد المغربية، لترحب بدورها بأهل المغرب والجزائر وليبيا وتونس.

طرب بكل اللهجات

وقدمت بلقيس وصلات طربية بكل اللهجات العربية، واستهلتها بتحية خاصة إلى جمهورها السعودي، وأهدته أغنية «الشعب كله يردد عاش سلمان»، في حين غنت باللهجة العراقية «شوفلي حل بجمالك»، وصدحت «الليلة بالليل تمشي شارع النيل» باللهجة السودانية، وكان مسك ختام حفل بلقيس بأغنية «الله يا دار زايد».

واستمتع جمهور شاطئ لامير في دبي بعروض الألعاب النارية التي أضاءت السماء بألوان العلم الإماراتي، وأبهجت ما يزيد على 20 ألف متفرج من كل الجنسيات، الذين حضروا خصيصاً للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ48 للدولة.
#بلا_حدود