توج بطل الكارتينغ الإماراتي الموهوب راشد الظاهري (سبعة أعوام)، بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عن فئة «الشباب الرياضي المحلي» التي جرت أمس في دبي.
وتسلط هذه الجائزة المرموقة الضوء على إنجازات راشد الاستثنائية في العام الماضي، ففي بداية 2015 فاز راشد بسهولة، وبعيداً عن أي منافسة في بطولة O-Plate المفتوحة للكارتينغ على حلبة دبي.
وكان هذا الفوز للظاهري، هو الثاني له على التوالي، محققاً فيه أسرع زمن سجل من قبل «بامبينو»، وذلك على حلبة دبي كارتدروم، وواصل راشد أداءه الملفت في إيطالياً حيث فاز بسباقين على التوالي في بطولة أكاديمية بارولين في سيينا، لوناتو، وأدريا.
وغاب البطل الإماراتي عن السباق الأول لموسم 2015، حيث خسر نقاطاً ثمينة، لأنه كان صغيراً جداً على المنافسة، وعلى الرغم من ذلك حقق المركز الثاني العام في البطولة،
وخاض 51 سباقاً، صعد إلى منصة التتويج 38 مرة، منها 21 مرة في المركز الأول.
وسيكون موسم 2016 مزدحماً والأكثر تحدياً بالنسبة للظاهري، خاصة أنه انتقل إلى مرحلة عمرية أعلى، وسيشارك للمرة الأولى في بطولة الميني روك في إيطاليا، التي تعتبر من أصعب بطولات الكارتينغ في العالم.
كذلك سينتقل البطل الإماراتي إلى مرحلة عمرية أعلى في بطولة أكاديمية بارولين للعام 2016، وفي الإمارات ينتقل إلى مرحلة عمرية أعلى للمنافسة في بطولة روتاكس ماكس، وبطولة O-Plate في دبي، كما سينافس وللمرة الأولى أيضاً في بطولة IAME X30 Challenge.