تقدم الدورة البرامجية لإذاعة دبي على الموجة 93 FM إبان شهر رمضان المبارك كوكتيلاً منوعاً من البرامج الهادفة التي تتناسب وكافة أفراد الأسرة وتتفق مع عادات الشهر الكريم.
ويحمل البرنامج الاجتماعي «أجمل بداية» همسة يومية مدتها عشر دقائق يقدمها فؤاد بوشهري، ليبدأ المتابع يومه بروح حيوية مشرقة بالأمل، وليكون كل صباح في شهر رمضان بداية حافلة بالتفاؤل.
أما أمل محمد، فتزور الصائمين في بيوتهم لتقدم «رمضان في بيوتنا»، وهو برنامج اجتماعي حياتي يدور في أجواء البيوت في رمضان، للتعرف إلى تجارب الناس وذكرياتهم، وحتى أطباقهم واهتماماتهم الرمضانية، ويمكن متابعة هذا البرنامج من الأحد إلى الخميس في تمام الواحدة بعد الظهر.
واختارت الإذاعة ثلاثة من مذيعيها (إبراهيم استادي ومحمد الظفري وجاسم ركان) لمصاحبة متابعيها لمدة ساعتين في برنامج «قبل السحور» الذي ينتمي إلى فئة البرامج الحياتية الاجتماعية المنوعة، وسيتخذ طابع المجلس قبل فترة السحور من الأحد إلى الخميس ابتداء من منتصف الليل.
ويبث يومياً في السادسة مساء، البرنامج الديني الاجتماعي «مناجاة»، وهو من إعداد وتقديم خالد إسماعيل. وضمن البرامج الدينية، سنكون على موعد مع «وقفات قيمة» الذي يصل إلينا عبر أثير إذاعة دبي مع الشيخ الدكتور راشد العليمي من الأحد إلى الخميس في تمام الثامنة مساءً.
وتبث إذاعة دبي برنامج «إمارات الخير» من إعداد وتقديم أحمد الزاهد، بهدف جمع التبرعات للمحتاجين على مدار الأسبوع من الساعة الرابعة عصراً.
أما برنامج «باللون الأخضر» فيبث على مدار الأسبوع بدءاً من الساعة السابعة والنصف، في وقفة يومية تتناول الطعام الصحي وما يحتاج له الجسم في شهر رمضان، إلى جانب تقديم المعلومة الغذائية والرياضية، إضافة إلى وصفة من الطبق الصحي.
في حين ينتمي برنامج «غايته» إلى فئة المسابقات الشبابية الترفيهية المنوعة على مدى ساعة كاملة بأجواء من المتعة والإثارة والتشويق، وهو من إعداد وتقديم مهرة عبد الله.