يقدم البرنامج الإذاعي الرياضي «صوت الملاعب» في موسمه الجديد، الذي استأنفه أخيراً مع بداية دوري الخليج العربي في موسمه الجديد، جرعة من التحليل الفني لمباريات كرة القدم وما يدور داخل وخارج المستطيل الأخضر.
ويركّز البرنامج على التحليل الفني للمباريات قبل وأثناء وبعد انطلاقها، متناولاً بالتحليل الدقيق كل ما يتعلق بالبطولات المحلية ومباريات المنتخب الوطني والأندية في كرة القدم.
ويشارك المستمعون بآراءهم مع المحللين المختصين الذين يستضيفهم البرنامج. وترتبط مواعيد إذاعة الحلقات بالمباريات المحلية، وليس بوقت معين من الأسبوع، وفي نهاية الأسبوع تكون هناك حلقة خاصة تناقش أبرز الظواهر والأحداث التي شهدتها المباريات.
يأتي البرنامج في موسمه الجاري من إعداد وتقديم سيف الصيعري، ويتناوب على إخراجه مجموعة من مخرجي إذاعة أبوظبي هم محمد المسعودي، علي النيادي، عمران آل علي، وتذاع الحلقات حسب جدول مباريات كرة القدم المتعلقة بالمنتخب الوطني والأندية الإماراتية.
تبدأ الحلقات من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى الحادية عشرة والنصف مساءً على إذاعة «أبوظبي FM» أيام المباريات، أما الحلقة الخاصة فتذاع من التاسعة إلى العاشرة مساءً بعد انتها الجولة الأسبوعية.
وأوضح لـ «الرؤية» معد ومقدم البرنامج سيف الصيعري أن صوت الملاعب سيشهد فقرات جديدة في موسمه الجاري، إذ سيفرد مساحة أكبر لآراء المستمعين، إضافة إلى فتح الباب أمام المحللين الرياضيين الجدد فيستضيفهم لتثبيت أقدامهم في المجال.
وأوضح أن البرنامج يستضيف مجموعة من المحللين هم الكابتن مهدي بن عبيد والكابتن فهد عبدالرحمن، إضافة إلى الضيف الجديد على البرنامج الكابتن ميثم عادل.
وتعقب كل جولة أسبوعية حلقة خاصة، يتطرق فيها البرنامج إلى أهم ما جرى خلال الأسبوع من مباريات ونتائج وترتيب الفرق ومستوى المباريات واللاعبين واختيار أفضل لاعب إماراتي أو محترف في الأسبوع، إضافة إلى رصد النتائج والفائز والخاسر وترتيب الفرق بعد نهاية كل جولة، بحسب الصيعري.