الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

صندوق خليفة يدعم 124 مشروعاً صغيراً في الفجيرة بـ 32 مليون درهم

صندوق خليفة يدعم 124 مشروعاً صغيراً في الفجيرة بـ 32 مليون درهم
أكد مدير فرع صندوق خليفة لدعم المشاريع في إمارة الفجيرة، يوسف المرشودي، لـ «الرؤية» أن الدعم الذي قدمه الصندوق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الفجيرة منذ عام 2007 حتى الآن بلغ نحو 32 مليون درهم استفاد منها 124 مشروعاً في مختلف القطاعات.

وأوضح أن المشاريع المدعومة من الصندوق في الفجيرة تواجه تحديات مرتبطة بضريبة القيمة المضافة والقدرة على التكيف معها وإضافتها إلى بند المصاريف التشغيلية والإنتاجية بحيث لا يتأثر المشروع.

ولفت إلى أن رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة يواجهون تحديات عديدة قبل وأثناء تأسيس أعمالهم مثل الظروف الاقتصادية العامة والتباطؤ في الشراء والتنافسية العالية، وارتفاع تكاليف الإنتاج.


وبيّن أن المشاريع المستفيدة من الدعم في الفجيرة تتوزع على قطاعات الخدمات والأغذية والسياحة والترفيه، حيث تستحوذ تلك القطاعات على اهتمام الجمهور نظراً لأهمية موقع الإمارة على خارطة السياحة المحلية والإقليمية.


ولفت إلى أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تمثل ما يزيد على 94 في المئة من إجمالي عدد الشركات العاملة في الدولة، وتشكل المحرك الرئيس لاقتصاد الإمارات، حيث إنها واحدة من أهم آليات التوجه الاستراتيجي لدعم الهيكل الإنتاجي، مضيفاً أن الجهات المختصة تعمل على تبديد التحديات والمعوقات التي تواجه تلك الشركات.