السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ستاندارد تشارترد متفائل بمعدلات النمو الإماراتي

ستاندارد تشارترد متفائل بمعدلات النمو الإماراتي
أبدى بنك ستاندرد تشارترد تفاؤله حيال الاقتصاد المحلي، إذ توقع أن ينمو 2.6 في المئة العام الجاري، ليرتفع العام المقبل إلى 3.3 في المئة و3.5 في المئة في 2020.

وربطت الرئيس التنفيذي لبنك «ستاندرد تشارترد» في الإمارات، رولا أبو منة، التفاؤل بعوامل عدة من بينها ارتفاع أسعار النفط وزيادة إنتاج الإمارات منه، لافتة إلى أن البنك يتوقع استقرار متوسط سعر النفط عند 71 دولاراً للبرميل العام الجاري، ونحو 78 دولاراً للبرميل العام المقبل، ومتوسط 82 دولاراً للبرميل في 2020.

وأكدت رولا خلال لقاء صحافي في دبي أمس أهمية تحضيرات «إكسبو 2020» وتوسعات أدنوك ودورها في تعزيز النمو، بالإضافة إلى المحفزات المختلفة التي أقرتها الحكومة بهدف تعزيز فرص النمو والانتعاش الاقتصادي في المرحلة المقبلة.


وأوضحت أن ما تمر به بعض القطاعات وخصوصاً التجزئة والعقارات من تباطؤ لا يعدو كونه دورة اقتصادية طبيعية، لافتة إلى أن حركة التصحيح ستأخذ وقتها.


وعن القطاع البنكي أفادت أن البنوك لديها سيولة عالية، متوقعة أن تحافظ البنوك على سيولتها وأن تستقر مستويات الائتمان عند مستوياتها نفسها في المرحلة المقبلة.

وتحدثت عن استراتيجية البنك في الإمارات مؤكدة أن البنك حقق نمواً في أنشطته بالدولة، وقالت إن سوق الإمارات من أهم الأسواق بالنسبة للبنك، ولفتت إلى وجود بعض التغيرات على مستوى خدمات الأفراد مع خطط لطرح منتجات جديدة والتركيز على الخدمات المصرفية الخاصة، مشيرة إلى أن البنك يركز بصورة أكبر على تقديم خدمة أفضل للعملاء.

ولفتت إلى أن البنك يركز على الرقمنة مستبعدة أن يبادر إلى زيادة عدد الفروع في المرحلة المقبلة، وقالت إن نسبة التحول الرقمي في البنك وصلت في الوقت الحالي إلى نحو 60 في المئة.