الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بحث إدراج الشركات في السوق الثانية بدبي

نظم سوق دبي المالي وغرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع مجلس دبي لرواد الأعمال، حلقة نقاشية حول فرص الإدراج في السوق الثانية لسوق دبي المالي.

واستعرضت الحلقة دور السوق الثانية في فتح آفاق أسواق المال أمام الشركات الخاصة بالنظر إلى ما توفره من مزايا عدة من شأنها الإسهام في وضع تلك الفئة من الشركات على طريق النمو المستدام.

وقال رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي عيسى كاظم إن السوق الثانية توفر في سوق دبي المالي للمستثمرين في الشركات الخاصة، منصة متكاملة لإنجاز عمليات التداول والتقاص والتسوية، بما يعزز حضور تلك الشركات على المستوى العام عبر وضعها في دائرة الضوء أمام قاعدة المستثمرين الضخمة والمتنوعة في السوق، والتي تتجاوز 843 ألف مستثمر.


وأشار إلى أن توافر عشرات من شركات الوساطة والمحللين المحليين والعالميين، الأمر الذي يزيد جاذبية الشركة ويسهم في خلق المزيد من القيمة لاستثمارات المستثمرين.


وأضاف كاظم أن السوق الثانية علاوة على المزايا العديدة التي توفرها للشركات الخاصة، تعتبر خطوة أولية تمهد لإمكانية قيامها بإجراء عمليات طرح عام أولي في مرحلة تالية بما يثري قائمة الأوراق المالية المدرجة، ويوفر فرصاً استثمارية متنوعة للمتعاملين في السوق.

من جانبه، أكد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم، أن تنظيم الحلقة النقاشية يأتي في إطار جهود غرفة دبي لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في الدولة وتسهيل آلية استفادتهم من الفرص في السوق المحلي لتعزيز تنافسيتهم في مجتمع الأعمال، حيث تعتبر ريادة الأعمال ركيزة مستقبل بيئة الأعمال في الإمارة.