الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

انطلاق مسرعات توظيف 1000 منتسب للخدمة الوطنية في القطاع الخاص

انطلاق مسرعات توظيف 1000 منتسب للخدمة الوطنية في القطاع الخاص
انطلقت اليوم الأربعاء أولى فعاليات مبادرة تسريع توظيف ألف منتسب للخدمة الوطنية في القطاع الخاص خلال 100 يوم، وذلك خلال يوم مفتوح للتوظيف نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، بمشاركة عدد كبير من منتسبيها.

وأجرى مسؤولو التوظيف في 21 شركة المقابلات الوظيفية مع الباحثين عن عمل من منتسبي الخدمة الوطنية للتعرف إلى إمكاناتهم وقدراتهم ومدى توافقها مع الشواغر الوظيفية المطروحة، وعددها 213 شاغراً في مجالات متعددة منها المبيعات وخدمة العملاء والإدارة، فضلاً عن الإشراف الإداري والحاسب الآلي والبرمجة والهندسة وغيرها من المجالات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان قريباً عن نتائج اليوم المفتوح الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، من حيث عدد الذين أبرموا عقود العمل وحصلوا على العروض، فضلاً عن الذين أُدرجوا في قوائم المرشحين لشغل الوظائف لدى الشركات المشاركة المعنية، وكذلك الذين لم يتمكنوا من اجتياز المقابلات الوظيفية.


وسيتم تنظيم يوم آخر لتوظيف منتسبي الخدمة الوطنية في القطاع الخاص قريباً، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ المبادرة بالتعاون بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.