الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

محركات بسعة أقل أبرز تحديثات سيارات 2019

قام العديد من منتجي السيارات بتعديلات جوهرية في موديلات السيارات المطروحة بالسوق المحلي لعام 2019، وإطلاق طرز (موديلات) جاذبة بأسعار تنافسية وتكلفة أقل في التشغيل، بهدف تنشيط الطلب المحلي في ظل تغير تكلفة الوقود وتشجيع فئات من المقيمين للشراء بهدف إعادة التصدير.

وشملت التعديلات، حسب رصد الموديلات الجديدة في السوق، خفض سعة المحركات في طرز من السيارات تتميز بارتفاع الطلب عليها إلى 1600 سي سي كحد أقصى، إلى جانب توفير بعض كماليات الفئات الأولى من الموديلات في الفئات الأقل سواء للبنية الميكانيكية أو الخارجية للسيارة أو بعض الكماليات ضمن مقصورة القيادة.

وقال مدير مبيعات بوكالة محلية، أيمن البيجاوي إن طرح تعديلات على الموديلات يوسع دائرة الطلب عليها بإضافة شرائح أخرى من المشترين يتطلعون سواء لخفض السعر مع خفض الفئة أو بوجود معايير أكثر توفيراً للنفقات في السيارات، لا سيما الإنفاق على الوقود.


وأوضح أن توفير بعض المميزات بما يلائم المتطلبات الجمركية لإعادة التصدير شجع الكثير من المقيمين على اقتناء السيارات الجديدة والتي كانت معاييرها عالية التكلفة كسعة المحركات.


وقال المدير الإقليمي لشركة أوروبية للسيارات، جان عتيق إن تلبية توجهات المستهلكين ومواكبة تغيرات الطلب في أنماط السيارات يعد أساساً لتحفيز الطلب والحفاظ على نشاط المبيعات في الموديلات الجديدة.

ويرى الخبير بقطاع السيارات المحلي، فراس سهيل أن هناك تغيراً واضحاً في توجهات المستهلكين عند اقتناء السيارات الجديدة، حيث أصبح الاستهلاك الأمثل للوقود أحد أهم محددات الاختيار، وذلك في ظل التغير الواضح في التكلفة مقارنة بالسنوات الماضية.