الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

استعراض الامتيازات الحكومية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عجمان

استعراض الامتيازات الحكومية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عجمان
نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان أمس ملتقى الامتيازات الحكومية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة، وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذراع التنفيذية لمجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ويهدف الملتقى إلى عرض الامتيازات التي يقدمها البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي يعمل تحت مظلة وزارة الاقتصاد، كما يهدف إلى التنسيق مع الجهات المعنية لتسويق منتجات المشاريع الوطنية على الصعيد المحلي والخارجي وتقديم مختلف أشكال الدعم لرواد الأعمال المواطنين.

وأكد مدير عام الدائرة، علي عيسى النعيمي، أن الملتقى يأتي في إطار دور الدائرة في تقديم الدعم المتواصل لتشجيع الاستثمار المحلي عبر تعزيز بيئة حاضنة لريادة الأعمال، ويهدف إلى تعزيز دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكين رواد الأعمال المواطنين من تحقيق النجاح في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف النعيمي «يعتبر البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من أبرز المبادرات الوطنية التي تدعم ريادة الأعمال وترفد أصحاب المشاريع بالمعارف والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في هذا القطاع، كما تقدم العديد من الامتيازات لتعزيز مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة والمساهمة في تحقيق التنويع الاقتصادي الذي تنشده الدولة».


من جانبه أوضح مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الدكتور أديب العفيفي، أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يعد اليوم من القطاعات الحيوية التي تدعم اقتصاد الدولة وتحفز المستثمرين وتشجع المواهب أصحاب المشاريع الريادية والمبتكرة في المجتمع.


وأشار إلى أن الإمارات تعد من الدول السبّاقة التي وضعت استراتيجيات مختلفة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية لتنافس كبرى الشركات الخاصة.