الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
No Image Info

«أدنوك» تكرس مفهوم «النفط والغاز 4.0» لدمج التقنيات الرقمية في مجالاتها كافة

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، على أهمية نهج الشراكات الاستراتيجية الذي تعتمده أدنوك تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، موضحاً أن الشركة ترحب بالتعاون مع الشركاء في مختلف جوانب ومراحل الأعمال.

وأوضح أن الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز يجب أن تتحلى بالمرونة والدقة وسرعة الاستجابة لكي تتمكن من تحقيق التوازن بين الظروف الآنية للسوق والنمو المستقبلي بعيد المدى في الطلب على الطاقة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في الدورة الثالثة من «منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي» في أبوظبي، والتي تناول فيها الترابط بين الطلب على الطاقة وظروف الاقتصاد العالمي.

وأوضح الدكتور سلطان بن أحمد الجابر كيفية استجابة «أدنوك» لهذه المتغيرات قائلاً: «نحن في أدنوك نعمل وفق مفهوم «النفط والغاز 4.0»، والذي يعني دمج التقنيات الرقمية الحديثة في كل مجالات أعمالنا».

وشدد على أن نهج أدنوك لتوسيع نطاق الشراكات يأتي في صلب استراتيجية الشركة للتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات من خلال استثمار 165 مليار درهم (45 مليار دولار). وأعلن الدكتور سلطان أحمد الجابر خلال المنتدى عن ترسية عقود أول منطقتين ضمن المناطق البرية والبحرية التي تم طرحها لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز من خلال مزايدة تنافسية كجزء من استراتيجية أدنوك لزيادة السعة الإنتاجية من النفط والغاز، وذلك على شركتي «إيني» الإيطالية و(بي تي تي) العامة للاستكشاف والإنتاج التايلاندية.

وينعقد «منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي» لمدة يومين كجزء من أسبوع أبوظبي للاستدامة، فيما يقع المقر الرئيس للمجلس في العاصمة الأمريكية واشنطن حيث يمثل مؤسسة بحثية تعنى بتعزيز الشراكات وتشجيع النقاشات البناءة حول المواضيع والقضايا الدولية الملحة.
#بلا_حدود