الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الإمارات للألمنيوم تقترض 6.5 مليار دولار

الرؤية - أبوظبي

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أمس، عن إتمام اتفاق تمويل قرض بقيمة 6.5 مليار دولار (نحو 24 مليار درهم) مع 25 بنكاً محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ويشكل إعادة تمويل ديون شركة الإمارات العالمية للألمنيوم طريقة فعالة لتحسين هيكل رأس مال الشركة من خلال خفض كلفة الدين، ما يخلق مرونة أكبر في السداد، وتجميع الديون على مستوى الشركة.


ويعتبر القرض تسهيلات غير مؤمنة مع ضمان لمدة سبع سنوات يتمتع بالسداد المرن، بما يسمح للشركة إدارة الرافعة المالية والوضع النقدي بشكل استباقي، كما يسهم في تعديل وتعزيز وتمديد التسهيلات الائتمانية الحالية البالغة 4.9 مليار دولار، التي تم الاتفاق عليها في ديسمبر 2015. واستخدمت العائدات من الزيادة في حجم التسهيلات لسداد قرض بقيمة 1.8 مليار دولار تم تمديده ليشمل شركة دبي للألمنيوم (دوبال)، التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.


وقال المدير المالي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، داني دويك، إن إعادة التمويل تمثل خطوة رئيسة في تطبيق استراتيجية هيكل رأس المال للشركة.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتطوير المؤسسي وأسواق رأس المال في الإمارات العالمية للألمنيوم زهير الرجراجي، رغم عدم استحقاق قروضنا الحالية للدفع حتى عام 21-2022، شعرنا بأن ظروف السوق الحالية توفر فرصة متميزة لتحسين أجل استحقاقاتنا. وأثمر الطلب الكبير تمكننا من الحصول على شروط تمويل جذابة، وخفض كلفة رأس المال لدينا، خصوصاً أننا نتوقع بدء مشاريعنا الاستراتيجية في أبوظبي وغينيا في عملياتها الإنتاجية.