الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

استراتيجية لربط موانئ الدولة بشبكة قطارات آمنة

كشفت شركة الاتحاد للقطارات، المطوّر والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، عن استراتيجيتها الجديدة لربط موانئ الدولة والصناعات الرئيسة بشبكة سكك حديدية آمنة لتدعيم التنوع الاقتصادي.

ويأتي الكشف عن الاستراتيجية الجديدة والهوية المحدثة للشركة بعد اعتماد تمويل المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بالكامل.

وجاء الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة في وقت أنجزت فيه شركة الاتحاد للقطارات تصاميم مسار المشروع من الغويفات إلى الفجيرة، وتم تأهيل كبرى الشركات العالمية وطرح مناقصات التشييد ضمن جدول زمني واضح ومعتمد لإنجاز هذا المشروع الوطني.


وتُلبي الاستراتيجية الجديدة تطلعات القيادة وتتماشى مع رؤية الإمارات 2021، ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وتُعبر عن طموحات ورؤية الشركة المستقبلية لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية لتعمل محفزاً للنمو الاقتصادي من خلال ربط المراكز التجارية والصناعية الرئيسة وتوفير وسيلة نقل آمنة وموثوقة للأجيال القادمة.


وتُشكل الاستراتيجية الجديدة مرحلة مهمة في المضي قدماً بتأسيس قطاع نقل جديد في الدولة، إذ تسعى شركة الاتحاد للقطارات إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع الخدمات اللوجستية عبر توفير حلول فريدة من نوعها لحركة الشحن والتوزيع مع الريادة في التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي عبر ربط المراكز الرئيسة للصناعة والنقل بالمجتمعات المحلية في المناطق الحضرية والضواحي.

وحجزت الشركة أخيراً محرمات مسار قطار الاتحاد في إمارات الدولة، كما يأتي الكشف عن الاستراتيجية الجديدة في ظل التطورات والإنجازات التي يمر بها مشروع السكك الحديدية الوطنية الإماراتية.

وتتضمن الاستراتيجية المعلن عنها رؤية مستقبلية تتمثل في الربط المتكامل للمدن والصناعات بشبكة قطارات آمنة ومستدامة ورسالة تنبض بالمسؤولية، وهي تطوير حلول نقل اقتصادية عبر شبكة قطارات آمنة ومستدامة لربط الإمارات وتقديم خدمات متميزة للصناعات والمجتمع.

وأعلنت شركة الاتحاد للقطارات عن مجموعة من الأهداف الاستراتيجية المستقبلية القصيرة والطويلة الأجل، وهي السعي إلى التميز عالمياً بخبرات محلية وإحداث نقلة نوعية في قطاع الخدمات اللوجستية والريادة في التطور المستدام والتنمية الاقتصادية وإثراء المعرفة والتطور الوظيفي والتميز بالاستقرار والتمكين.

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة مجموعة من النقاط الرئيسة تتمحور حول تحقيق أعلى مستويات الاستفادة من الاستثمار في تطوير شبكة السكك الحديدية وتوفير حلول مبتكرة تدعم الاقتصاد الوطني والتنوع الاقتصادي على المدى الطويل مع مساهمتها في ربط موانئ الدولة وتعزيز مكانتها الرائدة.