الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«مبادلة للبترول» توقّع عقد الإنتاج المشترك لحقل «جنوب أندامان»

وقعت «مبادلة للبترول»، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، عقد الإنتاج المشترك لمشروع حقل «جنوب أندامان»، الذي حصلت على حق امتيازه من الحكومة الإندونيسية في إطار الجولة الثالثة للمناقصة المباشرة لعام 2018.

وأصبحت «مبادلة للبترول» بموجب العقد، مشغّلاً لكلٍ من حقل «جنوب أندامان» وحقل «أندامان 1» المجاور له، وشريكاً في حقل «أندامان 2».

وفي ظلّ امتلاك «مبادلة للبترول» لهذه العقود في الحقول الثلاثة المتجاورة، فقد أصبحت الجهة المالكة لأكبر مساحة امتياز صافية في تلك المنطقة، ما يؤمّن للشركة مركز حوض سومطرة الشمالية من أجل نمو عمليات الاستكشاف في المستقبل.


وتتضمن رخصة العمل لمشروع «جنوب أندامان» إجراء دراسات مسح جيولوجي، ودراسات زلزالية ثلاثية الأبعاد في أول ثلاثة أعوام.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة للبترول» الدكتور بخيت سعيد الكثيري «إن توقيع عقد حقل جنوب أندامان يأتي في إطار التزامنا بتعزيز قدرات الاستكشاف لهذه المنطقة الواعدة، التي تتمتع بإمكانات النمو المرتفع، وذلك جنباً إلى جنب مع كلٍ من حقلي أندامان 1، وأندامان 2 كما أنه يدعم استراتيجيتنا للتوسع في أعمال الاستكشاف وتطوير حقول الغاز، ما سيُمكِّن من تلبية الاحتياجات المتنامية للسوق الإندونيسي، استناداً إلى نتائج مرحلة الاستكشاف».

وأضاف «نتطلع إلى الانتهاء من أعمال الدراسات الزلزالية في الحقول الثلاثة في أسرع وقت ممكن، وذلك قبل أن ننتقل إلى المرحلة التالية».