الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

10 مليارات درهم حجم النزاعات أمام محاكم «دبي العالمي»

ارتفعت قيمة القضايا المرفوعة أمام محاكم مركز دبي المالي العالمي خلال العام الماضي إلى 10.2 مليار درهم، مقارنة بـ 400 مليون درهم في عام 2017، فيما ارتفع عدد القضايا إلى 670 دعوى في كل الأقسام.

وأوضح بيان صادر عن محاكم مركز دبي المالي العالمي، أمس، أن الارتفاع الكبير في قيمة القضايا يرجع إلى نزاعين خارجيين بقيمة كبيرة.

وشملت القضايا المعروضة أمام المحكمة الابتدائية عدداً من القطاعات كالمصرفي والمالي والإنشاءات والعقارات والتصنيع بخصوص نزاعات تتعلق بمخالفة العقود وعدم سداد الدفعات المستحقة، والوصايا وإثباتها وقضايا التوظيف.


وشهد عدد القضايا المعروضة اختيارياً أمام المحاكم نمواً ملحوظاً في عام 2018، إذ جاء أكثر من 60 في المئة من الدعاوى المعروضة أمام محكمة الابتدائية من أطراف اختاروا اللجوء إلى محاكم مركز دبي المالي العالمي لحل نزاعاتهم.


وقال رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي، زكي بن عزمي، إن النمو يعكس الثقة التي تتمتع بها محاكم مركز دبي المالي العالمي، وتمثل شهادة للمحاكم باعتبارها دائرة اختصاص قضائي مفضلة في الشرق الأوسط وشهادة على توفيرنا بيئة يمكن لدوائر الأعمال محلياً وعالمياً الوثوق بها.