الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الكشف عن تفاصيل سيارة أستون مارتن الخارقة

الكشف عن تفاصيل سيارة أستون مارتن الخارقة

يقتصر إنتاج Project 003 من طراز كوبيه على 500 سيارة فقط. (الرؤية)

الرؤية ـ دبي

أعلنت أستون مارتن أول تفاصيل رسمية بخصوص عمليات إنتاج سيارة Project 003 الخارقة والجديدة كلياً.

وتعتبر Project 003 ثالث سيارة خارقة تطوّرها أستون مارتن، بعد سيارتيAston Martin Valkyrie وValkyrie AMR Pro (المعروفتان سابقاً باسم Project 001، وProject 002). وترتكز Project 003 على نفس الهوية الأصيلة المتجذرة عميقاً في المفاهيم والتقنيات المتقدّمة التي تطوّرها أستون مارتن، للسيارات المخصصة للقيادة على الطرقات وعلى مسارات السباقات في الوقت ذاته.


وسيتم تطوير سيارة Project 003 باستخدام هيكل خفيف الوزن ومدعوم بمحرك توربيني هجين يعمل بالبنزين والكهرباء.


وتوفر أنظمة التعليق النشطة في السيارة الجديدة مستويات جديدة كلياً من الدقة والتحكم والتجاوب والاتصال مع السائق، وتتمتع السيارة بعناصر ديناميكية رائدة على مستوى المركبات المخصصة للطرقات ومسارات السباقات.

وسيتم تصميم وهندسة Project 003 بما يضمن تحقيق أفضل الخواص والمزايا العملية أثناء القيادة على الطرقات، بما يشمل توفير المساحة الكافية للأمتعة. وستقتصر عمليات الإنتاج على 500 سيارة من طراز coupe في جميع الأسواق (للقيادة من جهتي اليسار واليمين)، وستصل أولى السيارات إلى الأسواق في أواخر 2021.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة في شركة أستون مارتن، آندي بالمر «لطالما سعينا من خلال تطوير سيارةAston Martin Valkyrie إلى تنفيذ مشروع يتواصل تأثيره الإيجابي لسنوات طويلة، وكان من المهم بالنسبة لنا أن تسهم هذه السيارة في بناء إرث فريد يجعل منها إحدى مركبات أستون مارتن التي ترسي معايير جديدة كلياً على مستوى سوق السيارات الهجينة، بما يفضي في نهاية المطاف إلى تطوير سلسلة مختصة للغاية ومحدودة الإصدار من السيارات التي يمكنها الوجود بقوة في السوق.