الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

منفذ حتا.. بوابة التجارة البرية

منفذ حتا.. بوابة التجارة البرية

مدير جمارك دبي أحمد محبوب مصبح خلال تفقده منفذ حتا الحدودي.

تولي جمارك دبي منفذ حتا أهمية كبرى باعتباره منفذاً حيوياً مهماً في التجارة البرية، وهو ما انعكس إيجاباً على تجارة دبي مع سلطنة عُمان الشقيقة التي سجلت 15.8 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، توزعت إلى 4 مليارات درهم واردات و11.76 مليار درهم صادرات وإعادة تصدير.

فيما بلغ عدد المسافرين القادمين إلى الدولة عبر منفذ حتا الحدودي، خلال العام الماضي، نحو 1.50مليون مسافر، وبلغ عدد سيارات الركاب القادمة إلى الدولة أكثر من 684 ألف مركبة و3027 حافلة، وأنجز موظفو المركز 147.8 ألف معاملة جمركية، وسجل 965 ضبطية للفترة ذاتها.

ويمثل مركز جمارك حتا نقطة عبور دولية بين الإمارات وسلطنة عُمان، ويقوم بدورٍ كبيرٍ في تسهيل الحركة التجارية وحركة المسافرين بين البلدين الذين يبلغ عددهم سنوياً نحو مليوني مسافر.



وأكد مدير جمارك دبي أحمد محبوب مصبح، أن الخدمات الميسرة والمتنوعة التي تقدمها المراكز الجمركية للعملاء ساهمت بشكلٍ كبير في الوصول إلى نتائج إيجابية مميزة في نتائج مؤشر السعادة لعام 2018، لاسيما وأن جمارك دبي حققت 97.49 في المئة على مؤشر سعادة المتعاملين، وهي أعلى نسبة على مستوى الدوائر الحكومية في دبي لكافة فئات المؤشر، وتمثل رقماً قياسياً جديداً في مؤشر السعادة.


وأشار مصبح إلى أن جمارك دبي تبذل جهوداً متواصلة لتطوير إجراءات العمل الجمركي في منفذ حتا، وتقديم المزيد من التسهيلات للتجار في تمرير السلع والبضائع بمختلف أنواعها من خلاله.

وأوضح أن مركز جمارك حتا يُعد نقطة محورية للنقل البري بين سلطنة عُمان الشقيقة وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، عبر تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لإسعاد المتعاملين وفق أحدث الأنظمة الذكية للتخليص الجمركي وفحص البضائع بمختلف أنواعها طبقاً للقانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون، لخدمة انسيابية حركة التجارة والمسافرين، ما يُسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية للإمارة.