الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مصادر: «تاتا غروب» تدرس مستقبل «جاغوار لاند روفر»

مصادر: «تاتا غروب» تدرس مستقبل «جاغوار لاند روفر»

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة «تاتا غروب» الهندية تدرس حالياً الخيارات المتاحة للتعامل مع شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية التابعة لها «جاغوار لاند روفر»، بما في ذلك بيع حصة من أسهمها.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المصادر القول إن «تاتا غروب»، وهي أكبر مجموعة اقتصادية في الهند تدرس مجموعة من الخيارات للتعامل مع الشركة البريطانية المتعثرة والتي تراوح بين بيع حصة أقلية إلى البحث عن شريك استراتيجي يشارك في تطوير السيارات الجديدة وخفض النفقات، مضيفة أن «تاتا» أجرت محادثات أولية مع مجموعة من المستشارين المحتملين بشأن هذه الاستراتيجية.

وذكرت وكالة بلومبرغ أنه بعد نحو عشر سنوات من الاستحواذ عليها تحولت «جاغوار لاند روفر» من درة تاج قطاع السيارات في مجموعة «تاتا» التى تضم أيضاً «تاتا موتورز» إلى عبء على المجموعة التي أعلنت في الشهر الماضي تسجيل أكبر خسارة لشركة في تاريخ الهند نتيجة الخفض الكبير في قيمة أصولها.

من ناحيتها، قالت «تاتا غروب» في بيان تم توزيعه عبر البريد الإلكتروني إنه «لا توجد أي حقيقة في الشائعات التي تقول إن تاتا موتورز تدرس الخروج من جاغوار لاند روفر ونحن لا نريد أن نعلق بأكثر من هذا على تكهنات السوق».

وقالت مصادر إن «تاتا غروب» ستتردد في التخلي عن السيطرة على الشركة البريطانية وقد تفضل بدلاً من ذلك الحصول على مساهمة جديدة من مستثمرين، سواء كانوا شريكاً استراتيجياً أو صندوق ثروة سيادياً.