الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

فلاي دبي: التواصل مستمر مع بوينغ بشأن 737 ماكس

فلاي دبي: التواصل مستمر مع بوينغ بشأن 737 ماكس

بوينغ 737 ماكس 8 - فلاي دبي

أكدت شركة فلاي دبي على ثقتها الكاملة في أسطول الشركة والبالغ ثماني طائرات من بوينغ 737 ماكس 8.

وأوضح متحدث رسمي لشركة فلاي دبي لـ «الرؤية» أن الشركة تعتمد إجراءات دقيقة لتحديد الطائرة المناسبة التي تلبي متطلبات عملياتها.

وقال المتحدث إن انضمام الطائرات الجديدة لأسطولنا يتم اعتماده من قبل إدارة الطيران الفيدرالي في الولايات المتحدة، وبموافقة من قبل السلطات المعنية والهيئات التنظيمية. مضيفاً «قطاع الطيران يخضع لضوابط عالية وتلتزم فلاي دبي بشكل صارم بجميع اللوائح».

وأشار المتحدث إلى أن فلاي دبي مستمرة في مراقبة الوضع والتواصل مع الشركة المصنعة بوينغ، مشدداً على أن سلامة الناقلات والطاقم والمسافرين يشكل أولوية للشركة.

وفي السياق نفسه، ذكرت متحدثة باسم الخطوط الجوية النرويجية أن الشركة ستواصل استخدام طائراتها من هذا الطراز كالمعتاد.

وتمتلك الشركة 18 طائرة من هذا الطراز في أسطولها الذي كان يضم 164 طائرة في نهاية العام الماضي، وقالت الشركة أخيراً إنها ستتسلم عشرات الطائرات الجديدة من هذا الطراز ليصل عدد ما تملكه منه إلى أكثر من 70 طائرة بنهاية العام 2021.

وفي سياق آخر، أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية تعليق استخدام ما لديها من طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس ـ 8، مشيرة إلى أنها أقدمت على هذه الخطوة باعتبارها إجراء احترازياً إضافياً لضمان السلامة عقب الحادث الذي وقع أمس الأول.

وكذلك طلبت الصين من شركات الطيران الداخلية تعليق رحلات طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس ـ 8.

وتملك شركة «تشاينا ثويزرن إيرلاينز» نحو 16 طائرة، كما تعاقدت على شراء 35 طائرة أخرى، فيما تملك شركة «تشاينا اإسترن أيرلاينز» 13 طائرة، بينما تملك شركة «إيرتشاينا» 14 طائرة.

وتعد الصين من الأسواق المهمة لصناعة الطائرات الأمريكية، وتبلغ حصتها نحو خمس عدد طائرات البوينغ طراز 737 ماكس التي تم تسليمها في العالم.

وتمثل الدعوة ضربة قوية لسمعة شركة بوينغ الأمريكية وسلامة موقفها المالي، إذ يشكل هذا النوع من الطائرات نحو ثلث الأرباح التشغيلية للشركة، ومن المتوقع أن ترتفع إيرادات هذا الطراز من الطائرات إلى 30 مليار دولار سنوياً مع تجاوز القدرة الإنتاجية لمصانع الشركة 57 طائرة شهرياً.