الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

50 % ارتفاع أسعار تذاكر الطيران في عطلة الربيع

50 % ارتفاع أسعار تذاكر الطيران في عطلة الربيع
رفعت حجوزات العطلة المدرسية لفصل الربيع أسعار تذاكر السفر ما بين 25 إلى 50 في المئة بحسب الوجهة وتوقيت الذهاب والعودة.

وأوضح مديرو وكالات سياحية في دبي أن الوجهات التقليدية في أوروبا وآسيا تصدرت الطلب بالنسبة للسياحة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الريس للسفريات محمد الريس إن حجوزات الربيع تركزت في الأساس في الوجهات التقليدية كالنمسا وألمانيا وبريطانيا في أوروبا، بينما تصدرت البوسنة وأرمينيا وأذربيجان حجوزات الوجهات الصاعدة، في حين كانت ماليزيا وسنغافورة في مقدمة دول شرق آسيا.


وذكر أن أسعار التذاكر ارتفعت بنحو 25 إلى 50 في المئة بحسب الوجهة وتوقيت الحجز، فالوجهات ذات الطلب القوي كما هي حال ميونيخ ولندن وفيينا، ارتفعت بنسبة تصل إلى 50 في المئة، بينما ارتفعت أسعار تذاكر السفر إلى الوجهات الأخرى بنسبة راوحت بين 25 و40 في المئة.


وأرجع قوة الطلب على الوجهات الأوروبية إلى تراجعات أسعار صرف اليورو والجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي، فضلاً عن اعتدال الجو حالياً في القارة الأوروبية قياساً بفصل الشتاء.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الفيصل للسفريات ياسين دياب إن حجوزات عطلة الربيع رفعت الطلب على الوكالات السياحية وأنعشت سوق السفر المحلي من الإمارات إلى الخارج.

وأضاف أن الطلب عاد الطلب على الوجهات العربية مثل لبنان ومصر والأردن سواء للسياحة أو بالنسبة للمقيمين من هذه الدول الراغبين في زيارة دولهم في العطلة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة العابدي للسفريات سعيد العابدي إن الأسعار ترتفع قبل عطلة الربيع ثم تعود للانخفاض بنحو 20 إلى 40 في المئة خلال العطلة لتعود للارتفاع من جديد في اليومين الأخيرين قبل نهاية موسم الإجازة.