الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«مواصفات» تطلع منتجي السيارات على خاصية اتصال الطوارئ

«مواصفات» تطلع منتجي السيارات على خاصية اتصال الطوارئ

«مواصفات» تطلع منتجي السيارات على خاصية اتصال الطوارئ

استعرضت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات)، أمام وفود من منتجي المركبات، أحدث التشريعات مواصفة اتصال الطوارئ في المركبات Ecall ومواصفة الاتصال الراديو الأرضي الرقمي +DAB.

وضمت الوفود ممثلين لمجلس السياسات الأمريكية للمركبات وممثل شركات فيات كرايسلير - فورد - جنرال موتورز، واتحاد المصنعين اليابانيين للمركبات وممثلين لشركات تويوتا وإيسوزو ونيسان.

وبحثت «مواصفات» مع الوفدين إمكانية التعاون مع المؤسسات الدولية لرفع مستوى السلامة في المركبات بصورة تسهم في التقليل من حوادث الطرق من خلال التعريف بمواصفة اتصال الطوارئ في المركبات ECall لدولة الإمارات، وطرق التطبيق، وآليات الحصول على الموافقة الخاصة بالأجهزة، كما تم الرد على الاستفسارات الخاصة بمواصفة الاتصال الراديو الأرضي الرقمي +DAB وخطة التطبيق المعتمدة بالدولة، والجمع بين هذا النظام وأنظمة AM وFM المتوافرة في المركبات اعتباراً من موديلات 2024.


وقال المدير العام لـ «مواصفات»، عبدالله المعيني، إن الهيئة تحرص على إشراك المصنعين والمنتجين في إعداد المواصفات واللوائح الفنية الخاصة باشتراطات السلامة العامة.


وأشار المعيني إلى تميز البنية التشريعية الإماراتية في قطاع المركبات والنقل، منوهاً بمواصفتي اتصال الطوارئ في المركبات ومواصفة الاتصال الراديو الأرضي الرقمي، التي تأتي لرفع جاهزية الدولة فيما يتعلق بالسلامة العامة على الطرقات، وتقليل نسب الوفيات والإصابات الخطرة الناجمة عن الحوادث المرورية إلى أقل حدود ممكنة، بالصورة التي ترفع من مؤشرات جودة الحياة في الإمارات.