الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

التكنولوجيا المتطورة تقود قطاع السياحة

التكنولوجيا المتطورة تقود قطاع السياحة

التكنولوجيا المتطورة تقود قطاع السياحة

من المنتظر أن تساهم التكنولوجيا المتطورة المتمثلة في مفهوم إنترنت الأشياء والروبوتات والذكاء الاصطناعي وتقنيات الواقع الافتراضي والأجهزة القابلة للارتداء، في تحقيق وفورات كبيرة تقدر بمليارات الدولارات في قطاع السياحة في السنوات المقبلة، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن "كوليرز إنترناشيونال" شريك الأبحاث الرسمي لمعرض سوق السفر العربي، الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي أبريل المقبل.

وأضاف التقرير، أنه إضافة إلى التوفير الهائل في التكاليف، ستساهم التكنولوجيا في تقديم خدمات وتجارب أفضل وأكثر سهولة للعملاء سواءً عبر المواقع الإلكترونية المخصصة لإجراء الحجوزات أو من خلال منصات الواقع الافتراضي، كما ستلعب روبوتات الدردشة والذكاء الاصطناعي دوراً بارزاً في توجيه العملاء لإتمام خطوات الحجز، بينما يوفر مفهوم "إنترنت الأشياء" التواصل اليومي بين مختلف الأجهزة عبر شبكة الإنترنت.

وبهذا الصدد، قالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس، "نشهد كل يوم تطوراً هائلاً لاستخدام أدوات التكنولوجيا خصوصاً في صناعة السياحة التي تحتل الصدارة في مجال الابتكار التكنولوجي، في الوقت الذي تخصص فيه الشركات ميزانيات ضخمة للاستثمار في هذا الجانب بهدف تحسين تجربة العميل".

وأضافت: بلغت قيمة استثمارات المطارات وشركات الطيران في تكنولوجيا المعلومات نحو 30 مليار دولار، العام الماضي، ولكن من المنتظر أن يتم تعويض هذه الاستثمارات الضخمة من خلال تطبيق التكنولوجيا التي ستساهم في تحقيق وفورات هائلة تصل قيمتها إلى 30 مليار دولار في السنوات الـ 15 المقبلة.

وستمثل التكنولوجيا المتطورة والابتكار المحور الرئيسي لفعاليات معرض سوق السفر العربي 2019، وسيتم التطرق إليها في جميع الجلسات الحوارية والنقاشات والفعاليات التي تدور في أروقة المعرض، بما في ذلك الندوات الخاصة التي تركز على مواضيع محددة.