السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

فولكسفاغن تحسم أمر إنتاج سيارة «بيتل» في نسخة كهربائية

فولكسفاغن تحسم أمر إنتاج سيارة «بيتل» في نسخة كهربائية
حسم رئيس مجموعة "فولكسفاغن" هربرت دايس أكبر منتج سيارات في أوروبا أمر إنتاج سيارة «بيتل» في نسخة كهربائية، موضحاً أن النموذج الاختباري للسيارة الصغيرة غير جاهز للدخول في مرحلة الإنتاج الكامل حتى الآن.

وأكد في الوقت ذاته أن فكرة إنتاج النموذج تظل اختياراً مطروحا، مضيفاً أن لدى المجموعة عدداً كبيراً من الطرز الجديدة التي تنتظر دخول مرحلة الإنتاج وأن "فولكسفاغن" قررت منذ شهور قليلة إنتاج حافلات كهربائية.

وجذبت المجموعة الأنظار في معرض جنيف للسيارات 2019 بعرض نموذج اختباري لسيارة كهربائية صغيرة، قالت إنها تعتزم إنتاج عدد محدود منه خلال نحو عامين.


وأضاف "دايس" أن العديد من الطرز ما زالت في طور البناء أو التصميم ولكن هناك قرارات بشأنها جميعاً، وكلها في إطار خطة إنتاجية للمجموعة.


وقال إن الخطة تستهدف تحقيق مجموعة من الأهداف بحلول 2022، حيث ستغطي نحو 80 في المئة من أسواقها بالسيارات الكهربائية والتقليدية.

واستبعد دايس إعادة السيارة الصغيرة الشهيرة "بيتل" إلى خطوط الإنتاج مجدداً من خلال نسخة كهربائية، مشيراً إلى أن النموذج الاختباري للسيارة الكهربائية الصغيرة الذي تم عرضه في معرض جنيف يحقق الغرض المطلوب على الجانب العاطفي بالنسبة للشركة الألمانية.