الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«هيئة الأنظمة والخدمات الذكية» و«هيوليت باكارد» تتعاونان لتسريع برنامج التحول الرقمي لحكومة أبوظبي

«هيئة الأنظمة والخدمات الذكية» و«هيوليت باكارد» تتعاونان لتسريع برنامج التحول الرقمي لحكومة أبوظبي

روضة السعدي - فابيو فونتانا

وقعت شركة «هيوليت باكارد انتربرايز» مذكرة تفاهم مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، في سبيل تسريع برنامج التحول الرقمي لحكومة أبوظبي.

وتمّ توقيع الاتفاقية من قبل المدير العام لهيئة الأنظمة والخدمات الذكية الدكتورة روضة السعدي، ونائب الرئيس والعضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط في شركة هيوليت باكارد انتربرايز فابيو فونتانا.

وجاء الإعلان عن الاتفاقية في أعقاب الاجتماع الذي عقده رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي جاسم الزعابي، والرئيس التنفيذي لشركة «هيوليت باكارد انتربرايز» أنطونيو نيري، وناقشا خلاله الخطط والمشاريع الطموحة التي تنفذها حكومة أبوظبي حالياً في إطار رؤيتها بتوفير أعلى مستويات الجودة والكفاءة في الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين.

وأثنى الزعابي على السجل الحافل لشركة «هيوليت باكارد انتربرايز» في توفير التجارب الاستثنائية والحلول التقنية المبتكرة لعملائها، كما أعرب الجانبان عن ثقتهما بالشراكة الجديدة الرامية إلى تقديم أحدث الحلول والابتكارات الرقمية بما يخدم أهداف ورؤية حكومة أبوظبي، خاصةً في قطاع الخدمات الحكومية.

وقال الزعابي: «نتطلع قدماً إلى الاستفادة من هذه الشراكة الاستراتيجية بين هيئة الأنظمة والخدمات الذكية وشركة هيوليت باكارد انتربرايز بما يعزز جهود التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، ونحن على ثقة من أن مردود استخدام الحلول والخدمات التي تقدمها (هيوليت باكارد انتربرايز) سيكون إيجابياً باعتبار التكنولوجيا أداة محورية لترسيخ مفهوم التكامل الحكومي عبر منصة خدمات أبوظبي الحكومية».

ومن جانبه، قال نيري: «من خلال الاستفادة من التقنيات الذكية اليوم، يمكن للمؤسسات الدخول في العالم الرقمي والمضي قدماً في تنفيذ مشاريعها الخاصة بالتحول الرقمي. ونحن سعداء بتعاوننا مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية من أجل تسريع وتعزيز برامج التحول الرقمي في حكومة أبوظبي بما يتماشى مع تحقيق أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية (غداً 21)».

وستسهم الشراكة بين «هيئة الأنظمة والخدمات الذكية» و«هيوليت باكارد انتربرايز» في دعم أجندة التوطين في أبوظبي، حيث ستقدم «هيوليت باكارد انتربرايز» برامج لتدريب وتأهيل المواطنين لأوائل خريجي كليات ومعاهد التكنولوجيا والتقنية، ما يتيح لهم التعرف إلى أفضل الممارسات العالمية التي تساعدهم في بناء قدراتهم وإثراء معرفتهم بما يؤهلهم لقيادة قطاع التكنولوجيا في المستقبل.