الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

45 %من المستهلكين يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي مجرد روبوت

45 %من المستهلكين يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي مجرد روبوت

45 %من المستهلكين يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي مجرد روبوت

يعتقد 45 في المئة من المستهلكين أن الذكاء الاصطناعي هو مجرد روبوت، وفقاً لدراسة جديدة خاصة بقطاع المستهلكين نفذتها شركة في إم وير المتخصصة في توفير البرمجيات المبتكرة لقطاع المؤسسات.

وأشارت الدراسة إلى أن التقنيات الحديثة اليوم تُستخدم بشكل أساسي في أنشطة الحياة اليومية لنحو نصف سكان العالم ممن يدركون مزايا وفوائد هذه التقنيات في مناطق عدة.

وبحسب الدراسة يعتقد 53 في المئة أن هذه التقنيات توفر تجارب محسنة للعملاء عند التعامل مع البنوك أو محال البيع بالتجزئة أو حتى الأطباء، كما يشير 71 في المئة من المشاركين في الدراسة إلى ثقتهم بهذه التقنيات الناشئة لغرض مراقبة آبائهم من المسنين عند بقائهم بمفردهم في منازلهم.

كما يؤمن نصف المستهلكين بقدرة هذه التقنيات أيضاً على مواجهة القضايا البيئية وتحسينها مثل قضية تغير المناخ.

ويعترف أكثر من ثلثي المستهلكين بأنهم لا يعرفون من يمكنه الوصول إلى بياناتهم الشخصية، فيما يشير 66 في المئة منهم إلى خوفهم أو قلقهم إزاء حصول البنوك التي يتعاملون معها على معلومات شخصية تتعلق بتفاصيل حياتهم اليومية مثل عادات الشراء والطعام والسفر، حتى لو كان ذلك في صالحهم لدعم قدراتهم في إدارة أموالهم بشكل أفضل.

ويقر 50 في المئة من المستهلكين بأن لديهم فهماً بسيطاً للتقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي أو إنترنت الأشياء أو سلاسل الكتل البلوتشين.