الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

مبادلة توقع ثلاث اتفاقيات مع أوزبكستان للتعاون في الطاقة

مبادلة توقع ثلاث اتفاقيات مع أوزبكستان للتعاون في الطاقة

مبادلة توقع ثلاث اتفاقيات مع أوزبكستان للتعاون في الطاقة

وقعت مجموعة مبادلة لاستثمار ثلاث اتفاقيات مع أوزبكستان للتعاون عبر قطاعات توليد الكهرباء والطاقة المتجددة والنفط والغاز

وشملت الاتفاقيات ثلاثة قطاعات استراتيجية رئيسة هي قطاع توليد الكهرباء وقطاعات الطاقة المتجددة والنفط والغاز في أوزبكستان.

وتشمل الاتفاقية تحديد فرص الشراكة والاستثمار في قطاع توليد الكهرباء، وذلك بالشراكة مع كلٍ من «أوزبك إينرجو»، الجهة الحكومية المسؤولة عن توليد ونقل وتوزيع الكهرباء في أوزبكستان، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في أوزبكستان، إلى جانب تنفيذ مشاريع مشتركة حسب نظام منتج الطاقة المستقل .(IPP)

وأبرمت «مبادلة» عبر شركتها التابعة، «مبادلة للبترول»، اتفاقية تتضمن استكشاف فرص الشراكة والاستثمار المحتملة من أجل تعزيز الإنتاج في مجموعة من حقول النفط والغاز في أوزبكستان، إلى جانب فرص الاستثمار المحتملة في قطاع التكرير والتوزيع في الدولة، بما في ذلك عمليات التكرير والبتروكيماويات.

كما جرى تبادل الوثائق الرسمية المتعلقة بالاتفاقيات المبرمة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، التابعة لمبادلة، وكلٍ من شركة «أوزبك إينرجو»، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة في أوزبكستان.

وتتمتع «مبادلة» بسجل حافل في مجال التطوير والاستثمار، وتحظى شركاتها العالمية والشراكات التي تقيمها إلى جانب خبرتها في هيكلة وتمويل عمليات الاستثمار بفرص لخلق القيمة وتعزيز الشراكات.