الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

«ماستركارد» تستثمر 300 مليون دولار في اكتتاب «نتورك إنترناشيونال»

«ماستركارد» تستثمر 300 مليون دولار في اكتتاب «نتورك إنترناشيونال»

«ماستركارد» تستثمر 300 مليون دولار في اكتتاب «نتورك إنترناشيونال»

توصلت شركتا «نتورك إنترناشيونال القابضة المحدودة – التابعة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني» وماستركارد إلى اتفاق تستثمر «ماستركارد» بموجبه 300 مليون دولار أمريكي في الأسهم التي تعتزم «نتورك إنترناشيونال» طرحها للاكتتاب العام الأولي في سوق لندن للأوراق المالية. واتفقت الشركتان كذلك على عقد شراكة استراتيجية بينهما لدعم وتسريع نمو المدفوعات الرقمية في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبموجب الاتفاق الاستراتيجي في الأسهم التي تطرحها «نتورك إنترناشيونال» للاكتتاب العام الأولي سيكون وفقاً للشروط نفسها التي تحكم اكتتاب المؤسسات الاستثمارية ويخضع هذا الاستثمار لحدود ملكية بنسبة 9.99 في المئة، كما يخضع استثمار «ماستركارد» لفترة تجميد مدتها 24 شهراً وفترة امتناع مدتها 36 شهراً، ولا يحق لها خلال هاتين الفترتين شراء أي أسهم إضافية دون موافقة «نتورك إنترناشيونال». وتستوجب الاتفاقية قيام «نتورك إنترناشيونال» باكتتاب عام أولي تطرح فيه ما لا يقل عن 25 في المئة من أسهم رأسمالها للتداول الحر.

وكذلك اتفقت كل من «ماستركارد» و«نتورك إنترناشيونال» على تنفيذ ودعم استراتيجيتهما المشتركة الهادفة إلى تنمية منظومة المدفوعات الرقمية في الأسواق الأكثر افتقاراً إليها في العالم. وستقوم «ماستركارد» بالمساهمة سنوياً في دعم جهود «نتورك إنترناشيونال» لتطوير الابتكارات الجديدة وتوسيع نطاق الخدمات وتسريع نمو المدفوعات الرقمية في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.


وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم كل من «نتورك إنترناشيونال» و«ماستركارد» بإنشاء مشاريع تطويرية مشتركة وتبادل الإحالات المرجعية لتوسيع نطاق المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة للمؤسسات المالية والتجار، بما في ذلك الأدوات السيبرانية والذكية وحلول الترميز لتحفيز توليد إيرادات إضافية لكلا الطرفين. وسوف يحتفظ كلا الطرفين، «نتورك إنترناشيونال» و«ماستركارد»، بحق تقديم حلولهما المستقلة، كما تحتفظ«نتورك إنترناشيونال» باستراتيجيتها الحيادية الحالية.