الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

الطيران المدني: إعادة تشغيل «بوينغ 737 ماكس» قبل الصيف

الطيران المدني: إعادة تشغيل «بوينغ 737 ماكس» قبل الصيف
توقعت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة السماح بإعادة تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس قبل حلول فصل الصيف المقبل بعد شروع إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية في معالجة الخلل الذي طال النظام الآلي لطائرة بوينغ 737 ماكس.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، إن الهيئة تلقت طلب الانضمام للجنة التي شكلتها إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بشأن بوينغ 737 ماكس. وتوقع أن تتوصل إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية إلى مسودة أولية بشأن معالجة مشكلة طائرة بوينغ 737 ماكس خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال إن هيئة الطيران المدني ستدرس الحلول ثم تقدم ملاحظاتها، مشيراً إلى أن لدى الهيئة ثلاث نقاط يجب التطرق إليها، وتشمل وضوح إجراءات عمل النظام الآلي للطيارين، وضرورة تطوير نظام «السوفت وير» الخاص بالنظام، وإجراء تدريبات خاصة للطيارين على النسخة الجديدة من بوينغ 737 ماكس وتمكينهم من كيفية التعامل مع أي خلل قد يطال الناقلات مجدداً.


وكانت شركة فلاي دبي قد ألغت نحو 15 رحلة يومياً بعد قرار توقيف طائرات بوينغ 737 ماكس 8 و9 والبالغ عددها نحو 13 طائرة بناء على طلب من الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة التي حظرت طيران ذلك الطراز في أجواء الدولة.