الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تعاونية الاتحاد: خفض أسعار 25 ألف سلعة في رمضان

تعاونية الاتحاد: خفض أسعار 25 ألف سلعة في رمضان

المؤتمر السنوي لتعاونية الاتحاد بشأن استعداداتها لشهر رمضان. (الرؤية)

رصدت جمعية الاتحاد التعاونية نحو 110 ملايين درهم لخفض أسعار أكثر من 25 ألف سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان المبارك، الذي توقعت فيه مبيعات إجمالية مقدارها 650 مليون درهم خلال فترة الحملات.

وقال الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته التعاونية بشأن استعداداتها لشهر رمضان 2019، إن التعاونية حققت صافي أرباح قدره 138.5 مليون درهم للربع الأول من العام الجاري 2019، بنسبة نمو تصل إلى 26.5 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، على الرغم من انخفاض أسعار المنتجات بنحو 7.5 في المئة منذ بداية العام الجاري، نتيجة للعروض الترويجية التي طرحتها التعاونية خلال ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أن التعاونية تنوي تكثيف حملات العروض الترويجية خلال الربع الثاني، مما سيكون له بالغ الأثر في التخفيف عن كاهل المستهلكين من مواطنين ومقيمين خلال شهر رمضان المبارك، من خلال طرح عشر حملات ترويجية تمتد على مدى 60 يوماً، لتوفير السلع الاستهلاكية الرئيسة بحسومات تصل لغاية 90 في المئة على 25 ألف سلعة غذائية وغير غذائية.


وأفاد بأن الحملات معفية من ضريبة القيمة المضافة على المنتجات المعروضة، حيث تم رصد 110 ملايين درهم، مضيفاً أن الحملات الترويجية راعت التعدد والتنوع الثقافي والسكاني في الدولة.


وأوضح خالد الفلاسي أن صافي أرباح المراكز التجارية حقق نمواً بنحو 38 في المئة، وصافي أرباح الفروع بلغ نحو 25 في المئة، في حين إجمالي الإيرادات الكلية حقق نمواً بنسبة 3.5 في المئة خلال الربع الأول من عام 2019، مقارنة مع الفترة ذاتها من 2018.

وأعلن الفلاسي عن افتتاح فرع جديد للتعاونية الأسبوع المقبل في منطقة ند الشبا، ضمن استراتيجية تعاونية الاتحاد في التوسع والانتشار في كافة أنحاء دبي.

وخلص إلى أن تعاونية الاتحاد تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة لها في إمارة أبوظبي لافتتاح فروع لها هناك مستقبلاً.