السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الوجهات المنخفضة الكلفة تتصدر اهتمام زوار سوق السفر العربي

الوجهات المنخفضة الكلفة تتصدر اهتمام 
زوار سوق السفر العربي

خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي. (الرؤية)

استحوذت الوجهات المنخفضة الكلفة في أوروبا على اهتمامات زوار معرض سوق السفر العربي في دورته السادسة والعشرين.

وقال مدير الوكالة السياحية اكتشف الجبل الأسود، السان سابانوفيتش، إن السوق الإماراتي من أهم الأسواق المستهدفة من قبل الجبل الأسود.

وأضاف أن المنافسة في سوق دبي قوية جداً بين الوجهات المنخفضة الكلفة، التي أصبحت تركز كثيراً على الإمارات في ظل التراجع الذي شهدته العديد من الوجهات السياحية سابقاً، مؤكداً أن الأزمة التي يمر بها الاقتصاد الأوروبي وبعض الأسواق الأخرى، أثرت في حركة السياحة بشكل عام، لافتاً إلى أن الفرص ما زالت كبيرة لاستقطاب السياح من الخليج عامة والإمارات خاصة.


وأوضح سابانوفيتش أن السياحة من دبي إلى الجبل الأسود حققت نمواً بنحو 20 في المئة على مدى السنوات الخمس الماضية، إذ تفضل الأغلبية السياحة الجبلية وسياحة المدن القديمة، وهي ما تتمتع به الجبل الأسود.


وأشار إلى أن معدل الإقامة يصل إلى سبعة أيام في فصل الصيف، لافتاً إلى أن انخفاض كلفة السفر زاد من الإقبال في السنوات الأخيرة سواء بين المواطنين أو المقيمين.

من جهته، قال المدير العام لشركة كان إكس للسفريات، جانيس فالكنيس، إن وجهة لاتفيا تعد حديثة في السوق الإماراتي، لكننا نسجل نمواً لا يقل عن 15 في المئة سنوياً من ناحية أعداد الزوار.

وأضاف أن لاتفيا تعد من الوجهات المنخفضة الكلفة، وهي تستهوي أغلبية فئات المجتمع الإماراتي من مواطنين ومقيمين، لافتاً إلى أن أسعارها أقل بما يراوح بين 30 و40 في المئة من الوجهات الأوروبية التقليدية.

وأشار إلى أن السائح الإماراتي يتمتع بقدرة شرائية كبيرة وبرغبة في استكشاف الوجهات الجديدة، خصوصاً فئة الشباب.

من جهته، قال مدير الوكالة السياحية يونيفيرسال للوجهات، مارك أجينس، إن سلوفينيا تعد من أفضل الوجهات الأقل كلفة في أوروبا، مقدراً نمو أعداد السياح القادمين من الإمارات بنحو 15 في المئة العام الماضي، إذ تعد سلوفينيا وجهة جديدة للسياحة الإماراتية.القدرة الشرائية والرغبة في الاستكشاف أهم سمات السائح الإماراتيأكد مشاركون في سوق السفر العربي أن الإمارات عموماً، ودبي على وجه الخصوص، من أفضل الوجهات المصدرة للسياح من مختلف الطبقات، مشيرين إلى أن السياحة المتدفقة من الإمارات والخليج العربي عامة عوضت انخفاض السياح الأوروبيين، لافتين إلى أن القدرة الشرائية للسائح الإماراتي أفضل بكثير من نظيره الأوروبي.الإمارات من أفضل الوجهات المصدرة للسياح