الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

سياح من 7 وجهات جديدة إلى أبوظبي

سياح من 7 وجهات جديدة إلى أبوظبي

عقارات

تستهدف سياحة أبوظبي استقطاب سياح من وجهات جديدة خلال العام الجاري.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال بالإنابة علي حسن الشيبة، أن سياحة أبوظبي استقبلت العام الماضي نحو عشرة ملايين سائح أجنبي.

وقال على هامش معرض سوق السفر العربي أمس في دبي إن أهم أسواق أبوظبي حالياً هي الصين والهند والسعودية وبريطانيا وألمانيا، مضيفاً: نستهدف التوسع في سبعة أسواق أخرى جديدة، تشمل كوريا الجنوبية، اليابان، أستراليا، فرنسا، جنوب أفريقيا، أمريكا، وكندا.


وقدر الشيبة أعداد الغرف الفندقية في أبوظبي بنحو 30 ألف غرفة فندقية متوقعاً إضافة العديد من المنشآت في المستقبل القريب، مؤكداً أن سياحة أبوظبي تستهدف فنادق نوعية تقدم خدمات مميزة للعملاء.


وأشار إلى أن سياحة أبوظبي تستهدف البوتيكات لتنويع المنشآت الفندقية وتوفير أفضل الخيارات للزوار، لافتاً إلى أن الدائرة تعمل حالياً على إعادة النظر في خطط التوسع للفنادق في الإمارة وتوزيعها بشكل يضمن وجود فنادق في مختلف أنحاء الإمارة.

ولفت إلى أن المراكز والمزارات السياحية التي دخلت السوق مؤخراً مثل قصر الحصن وقصر الوطن ومتحف اللوفر، رفعت من أعداد زوار الإمارة، إذ استقطب متحف اللوفر لوحده نحو مليون زائر العام الماضي.

وتوقع الشيبة أن يتم افتتاح الوجهة الترفيهية الجديدة كلايم خلال العام الجاري، كاشفاً أن التظاهرات الثقافية في أبوظبي جذبت نحو 2.6 مليون زائر للإمارة. مؤكداً عقد مؤتمرات عالمية قريباً في أبوظبي، ما يعزز من سياحة الأعمال والمؤتمرات.

وأشار إلى أن الدائرة تعمل على تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة إضافة إلى العمل مع القطاع الخاص من فنادق ووكالات سياحية لاستقطاب المزيد من السياح للإمارة.

ولفت إلى أن برنامج فرص أبوظبي الذي خفض رسوم الفنادق والمرافق السياحية ساهم في توفير نحو مليار درهم على الفنادق، موضحاً أن الدائرة ستطرح العديد من المبادرات والمحفزات في المستقبل القريب تستهدف دعم القطاع الخاص وتطوير السياحة العلاجية والرياضية والبيئية.

واستبعد فتح مكاتب للدائرة خارج الدولة في الوقت الراهن والاكتفاء بالمكاتب العشرة الموجودة حالياً.برنامج فرص أبوظبي يساهم في توفير مليار درهم