الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

5.2 مليار درهم تداولات الشارقة العقارية في 3 أشهر

5.2 مليار درهم تداولات الشارقة العقارية في 3 أشهر
بلغ حجم التداولات العقارية في إمارة الشارقة 5.2 مليار درهم، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، فيما بلغ إجمالي عدد المعاملات العقارية 13195معاملة، وتجاوزت معاملات البيع 1131 معاملة بإجمالي مساحة 10 ملايين قدم، بحسب تقرير حركة التصرفات العقارية في مناطق ومدن الإمارة الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري.

وأكد مديرعام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة عبدالعزيز الشامسي أن الإمارة أصبحت ملاذاً آمناً للمستثمرين من داخل الدولة وخارجها، وهذا ساهم في إعطاء قوة دفع إضافية أدت إلى زيادة جاذبية هذا القطاع الحيوي للمستثمرين المحليين والعرب والأجانب.

وأشار الشامسي إلى أن القوانين والقرارات الاتحادية والمحلية المحفزة للاستثمار ساهمت في الحفاظ على مستوى الاستثمار العقاري بالدولة في ظل التحديات القائمة.


واستحوذ الفرع الرئيس على 95.3 في المئة من إجمالي حجم التداول المسجل خلال الربع الأول من عام 2019، حيث وصل إلى 4.9 مليار درهم، بينما شكل حجم التداول في باقي الفروع 4.7 في المئة من إجمالي حجم التداول.


وحقق فرع المنطقة الوسطى 2.4 في المئة، بينما حقق فرع خورفكان نسبة واحد في المئة، وبلغ نصيب فرع كلباء 1.3 في المئة من إجمالي حجم التداول.

واستحوذ شهر فبراير على النسبة الأكبر من حجم التداولات الذي وصل فيه إلى 2.2 مليار درهم، تلاه شهر مارس بـ 1.7 مليار درهم، بينما وصل حجم التداول في شهر يناير إلى 1.3 مليار درهم.

وصل عدد معاملات البيع في مختلف مناطق الإمارة خلال الربع الأول إلى 1131 معاملة، استحوذت مدينة الشارقة على النصيب الأكبر منها، وتصدرتها مناطق مويلح التجارية والخان والنهدة وحوشي والمجاز 3، وهي المناطق التي تتركز فيها مشاريع الأبراج المفرزة.

وتصدرت منطقة الطيبة 2 قائمة عمليات البيع في المنطقة الوسطى تلتها منطقة البحائص، فيما حلت منطقة الحراي الصناعية بمدينة خورفكان في المركز الأول تلتها منطقة اللؤلئية. وتصدرت منطقتا صناعية كلباء والساف عمليات البيع في مدينة كلباء.