الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

لينكون نوتيلوس الجديدة جريئة فائقة القوة

تعتبر سيارة نوتيلوس الجديدة أحدث طرازات لينكون في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV الفاخرة ومتوسطة الحجم، السيارة الجديدة الجريئة فائقة القوة، تأتي بخيارات من المحركات التوربينية ومجموعة متميزة من التقنيات الحديثة التي توفر قيادة سلسة للسائق.

يستخدم نظام لينكون Co-Pilot360 الكاميرات والرادارات لتعزيز قدرة السائق ومنحه تجربة قيادة مريحة وسلسة بدون عناء، وتشمل نوتيلوس الجديدة ميزة الكشف عن الزوايا غير المرئية BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع.

كما تتوفر لأول مرة في نوتيلوس ميزة التحكم بالمقود التي تعزز قدرة السائق على تفادي الاصطدام بمركبات بطيئة الحركة أومتوقفة، إذا لم يتمكن السائق من استخدام الفرملة، ويتوفر أيضاً على نظام بقاء السيارة داخل المسار.

وبوسع سائقي نوتيلوس البقاء على تواصل دائم من خلال منصة شحن لاسلكي مخفية للهواتف الذكية المتوافقة معها متفادية بذلك تشابك الأسلاك.

تعتمد لينكون نوتيلوس 2019 تشكيلة محركات جديدة بالشحن التوربيني تتيح قيادة سلسة، وذلك باستخدام ثلاث تقنيات متقدمة هي الشحن التوربيني، والحقن المباشر للوقود، وتقنية التوقيت المتغير للكامات المزدوجة المستقلة Ti-VCT.

يوفر محرك V6 ثنائي الشحن التوربيني سعة 2.7 ليتر، قوة 335 حصاناً وعزم دوران قدره 515 نيوتن متر، في حين يتميز محرك I-4 القياسي سعة اثنين ليتر مشحوناً توربينياً بقوة 250 حصاناً بالكفاءة والسرعة في الأداء.

ويتوفر كلا المحركين بإمكانية التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي، إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات.

يتماشى تصميم السيارة الخارجي مع مجموعة سيارات لينكون الأخرى، حيث تتميز المقدمة بشبك معدني يحمل تصميم لينكون المميز، كما يجمع التصميم الأنيق لهذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم بين الجمال والكفاءة، بينما تضيف خيارات العجلات الجديدة بعداً جديداً من التميّز.

وترحّب نوتيلوس الجديدة بالسائق والركاب من خلال إضاءة لينكون المتميزة بمجرد الاقتراب منها، وقد صُممت مقصورتها الفسيحة لينعم فيها الركاب بالراحة والهدوء بعيداً عمّا يدور خارجها، حيث يعمل الزجاج الجانبي على التقليل من ضوضاء الرياح على ركاب المقاعد الخلفية، بينما تعمل الحلول الهندسية المتقدمة على تقليل وصول الأصوات الأخرى من الطريق.

ويمكن تعديل المقاعد الأمامية من نوع "الترا كمفرت" وهي تجهيز قياسي على طرازات Reserve تم تطويره استناداً إلى خبرات جراحي العظام، ويمكن تعديلها وفق 22 وضعية مختلفة، كما تتوفر على ميزة التدليك، فضلاً عن المدفأة والمبردة لطرازات Reserve، وثمة خياران للنظام الصوتي Revel مع 13 أو 19 مكبراً للصوت، ما يوفر تجربة استماع للموسيقى فريدة ومثالية.

من الداخل، يضفي التصميم الأنيق للكونسول المركزي في سيارة نوتيلوس طابعاً من الانتعاش على أجوائها، بينما يتناغم ناقل الحركة المتطور الذي يعمل بأزرار التشغيل بسلاسة مع المقابض والأزرار الكلاسيكية، أما عجلة القيادة فهي مغطاة بالجلد المحاك يدوياً وتعلو لوحة عدادات قياس 12.3 بوصة تضم أجهزة رقمية قابلة للتعديل وتعرض المعلومات التي يحتاجها السائق بوضوح وسهولة.

وتتوفر لأول مرة في نوتيلوس فئة "بريزيدنشال" الراقية تحت اسم "جالا" والتي تضم ألواناً خلابة وخامات مميزة مستوحاة من آخر صيحات الموضة العالمية في العروض الأولى لـ "مت غالا" Met Gala في نيويورك ـ أهم حدث خاص بالموضة في العالم. ويتضمن الطراز الجديد مقاعد مغطاة بجلد من نوع "كارمين" و"أونيكس" تزينها عناصر الألومنيوم البرّاق.