الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

البريطانيون يتصدرون استثمارات الأجانب بسوق أبوظبي

البريطانيون يتصدرون استثمارات الأجانب بسوق أبوظبي

خليفة المنصوري يلتقي كبار المسؤولين في بورصة لندن. (الرؤية)

الرؤية ـ أبوظبي

أظهرت بيانات لسوق أبوظبي للأوراق المالية وصول عدد المستثمرين البريطانيين بسوق العاصمة مع نهاية الربع الأول من العام الجاري إلى 3052 مستثمراً، منهم 922 مؤسسة و2130 من المستثمرين الأفراد.

وشكل البريطانيون أعلى صافي استثمار أجنبي في السوق خلال الربع الأول بإجمالي تداولات بلغت نحو ثلاثة مليارات درهم، وبصافي استثمار بلغ نحو 860 مليون درهم.


وكان الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة، خليفة المنصوري، التقى كبار المسؤولين في بورصة لندن خلال زيارته العاصمة البريطانية أخيراً، والتي شملت أيضاً مشاركته في فعاليات مؤتمر «مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال» للاستثمار العالمي، وزيارة شركة iov42 المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية وتطبيقات تقنية «بلوك تشين».


وعقد المنصوري خلال زيارته بورصة لندن مجموعة من اللقاءات شملت اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي لبورصة لندن نيجيل راتي، ورئيس الأسواق الأولية في البورصة تشارلي ووكر، ورئيس استراتيجية الأسواق الناشئة مارتينا غارسيا، ورئيس الأسواق الأولية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند جوكول ماني، ورئيس برنامج «اليت» في بورصة لندن عميرة أكرم، وناقش الاجتماع إمكانات التواصل بين السوقين الماليين وموضوعات الإدراج المشترك في الأسواق المالية.

وأكد المنصوري أهمية تفعيل قنوات التواصل والتعاون بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وكبرى أسواق الأوراق المالية العالمية، والترويج للسوق باعتباره وجهة مفضلة للإدراج والتداول على مستوى المنطقة.